أمنة نصير تكشف دور جماعة الإخوان فى نشر الإلحاد بالمجتمع

12-9-2018 | 16:05

الدكتورة أمنه نصير

 

إيمان فكري

قالت الدكتورة أمنه نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن جماعة الإخوان كانت سببًا رئيسيًا في انتشار ظاهرة الإلحاد في المجتمع، نظرًا لاستخدامهم أساليب التشدد في الخطاب الديني، وكان مسارها الانحراف عن الدين، ونشر الجهل بين مؤيديها، موضحة أنه إذا وجد تشدد في الخطاب الديني فمن الطبيعي ظهور الإلحاد.

وأكدت "نصير" لـ"بوابة الأهرام"، أن جماعة الإخوان تسببت في تمرد وإلحاد الشباب، حتى أصبح البعض منهم "بلا دين"، لافتة أن الإلحاد له خطورة كبيرة على المجتمع، حيث إنه ينشر الجهل بين الناس وهذا ما كانت تريده الجماعات المتشددة.

ونوهت إلى أنه يجب مواجهة الظاهرة بطريقة فكرية ونفسية، حيث أن هناك ضوابط وأوامر إلهية لابد أن تقدم إلى الشباب في إطار نفسي متوازن وسطي، بعيدًا عن التشدد الذي تستخدمه الجماعة الإخوانية، حيث إنها تؤدي إلى انفلات الشباب ورغبتهم في الحرية دون قيد.

وأشارت أستاذة العقيدة والفلسفة بالأزهر، إلى أنه يجب معالجة المشكلات المتواجدة بالخطاب الديني، وأن يتبع الدعاة ورجال الدين وجميع المؤسسات الدينية الجانب النفسي والعقيدي في تقديم الخطاب الديني، وأن يتم توجيه الشباب في إطار الوسطية والتوازن والابتعاد عن التفكير المتشدد حتى لا يتحقق ما تريده جماعة الإخوان من نشر الجهل والتشدد بين الشباب.

الأكثر قراءة