ضبط تشكيل عصابي تخصص فى النصب والاحتيال على كبار السن بمصر الجديدة

12-9-2018 | 13:17

ضبط

 

أحمد فتح الباب

ألقت مباحث شرطة مصر الجديدة، القبض على عاطلين كونا تشكيلا عصابيا تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من كبار السن.


أفادت التحريات أن المتهمين يعمل أحدهما مندوب مبيعات بشركة بالشروق، وآخر (عاطل) والمطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين حبس 3 سنوات وأخرى حبس شهر، كونا تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال علي المواطنين من كبار السن عن طريق عرض خطوط هواتف محمولة للبيع وإيهامهم بدخولهم سحب على هدايا نقدية وعينية والاستيلاء على الفيزا كارت الخاص بالمجني عليهم والرقم السري بدعوى أنها من ضمن إجراءات السحب على الهدايا ثم يستولون على مبالغ مالية من أرصدة المجنى عليهم.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وعقب تقنين الإجراءات وبأعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما حال استقلالهما سيارة ملك المتهم الأول وبحوزتهما 12 خط محمول، و4 خطوط اتصالات و 4 مكاوى ملابس، و4 كراتين بدخلها 8 أقطم أكواب جيلى و46 فيزا كارت لبنوك مختلفة وأسماء أشخاص مختلفة.

وبمواجهة المتهمين بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها، واعترفا بارتكاب 15 حادث نصب بذات الأسلوب، استوليا خلالها على 160 ألف جنيه و5 آلاف دولار.

وأقر المتهمان بأن السيارة المضبوطة بحوزتهم من متحصلات ما تم الاستيلاء عليه من مبالغ مالية من المجني عليهم باستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المتهمين واتهموهما بالنصب عليهم، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات .