آخر الأخبار

"بينا مصر أحلى" تعقد ورشة عمل لدراسة تنظيم العمل التطوعي

12-9-2018 | 12:41

وزارة الشباب والرياضة

 

أميرة هشام

تنظم مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى" ورشة عمل موسعة، غدا الخميس، حول ثقافة التطوع بمشاركة عدد من شباب المبادرة وممثلين عن مكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة للمتطوعين، وكذلك مكتب الأمم المتحدة للطفولة وللمرأة ومنظمات المجتمع المدنى، إضافة لممثلى وزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة الإدمان وعدد من خبراء العمل فى مجال الرعاية.

وتستهدف الورشة التشبيك بين الشركاء من الحكومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدنى فى محاولة لتأسيس شبكة مصرية للتطوع تعمل كمنصة لرعاية ودعم العمل التطوعى فى مصر وتبرز الدور الإيجابى للعمل التطوعى.

وستناقش الورشة إنشاء بوابة إليكترونية للتطوع لتكون داعما رئيسيا لتيسير التواصل واستعراض الفرص التطوعية المتاحة والتى يحتاجها المجتمع وفقا لأوليات العمل ومجالات الرعاية.

وفي سياق متصل، صرح أحمد عباس مدير المبادرة، بأن الورشة والتى ستمتد لعدة جلسات ستشهد إعلانا لتدشين وحدة التطوع وعرضا للرؤية الخاصة بإطار عمل الشبكة الوطنية للتطوع فى ظل الاحتياج لهذه المبادرة مع طرح الرؤى وتبادل الخبرات القائمة فى هذا المجال بين الجهات المشاركة بالورشة، إضافة إلى استعراض الخطوات التى تم اتخاذها نحو وضع دليل إجرائي للتطوع.

يشار إلى أن مبادرة بينا من المبادرات التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى عام 2015 لتعمل على رفع وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها مع تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية.

الأكثر قراءة