"مسافرون" تطالب بسرعة الانتهاء من طريق الكباش لخدمة السياحة

12-9-2018 | 11:23

طريق الكباش

 

فاطمة السروجي

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية "مسافرون "للسياحة والسفر، إن السياحة النيلية تكتسب أهمية كبرى لدى السائحين الأمريكان واليابانيين لافتا إلى أن هذه النوعية من السياحة تتميز بالإنفاق الكبير.

وأكد "عبد اللطيف"، في تصريح له اليوم الأربعاء، على ضرورة التسويق للسياحة النيلية ورحلات النايل كروز خصوصا مع افتتاح قناة أسيوط الجديدة التي سيكون لها دور كبير في مرور المراكب السياحية بأسرع وقت.

وأضاف أنه لابد من توفير التمويل اللازم لإعادة صيانة وتشغيل المراكب النيلية التي توقفت خلال الفترة الماضية مع تراجع السياحة النيلية، وكذلك الاهتمام بالمراسي النيلية وزيادتها وتطويرها لخدمة هذا النوع من السياحة، وإعطاء فرصة للسائح لزيارة العديد من المناطق والمحافظات بطول الصعيد مما يحدث رواجا تجاريا وصناعيا وسياحيا في هذه المحافظات.

وطالب بضرورة الانتهاء من طريق الكباش في أسرع وقت لخدمة السياحة بالأقصر، وكذلك الموافقة على سير الأتوبيسات السياحية على الطرق والمحاور الجديدة بين الأقصر وأسوان وقنا كبديل للطريق الزراعي الصعب الموجود حاليا، وربط السياحة بين الأقصر وأسوان والغردقة والبحر الأحمر من خلال هذه الطرق الجديدة.

الأكثر قراءة