تعرف على رسالة أحمد موسى للرئيس الأمريكي

11-9-2018 | 22:04

أحمد موسى

 

أشرف فرج

وجه الإعلامي أحمد موسى، عدة رسائل للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للتذكرة بهجمات 11 سبتمبر 2001، حتى لا ينسى أن تنظيم القاعدة وقناة الجزيرة كانا مشاركين في هذا العمل الذي راح ضحيته الكثير من الأمريكيين.


وقال موسى خلال مقدمة برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن هجمات 11 سبتمبر كانت أكبر عمل إرهابي في التاريخ، وراح ضحيته الآلاف في أكبر دولة في العالم بها أكبر جهاز مخابرات.

وتابع: "أنا حبيت أذكر الرئيس الأمريكي بهذا الحدث، لأن قطر وقناة جزيرة كانت تنقل في هذا التوقيت كل لقاءات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن عليها.. وهذا كان أكبر دليل على أن قطرمشاركة في هذا العمل الإرهابي ودعمها للإرهاب".

وأضاف: قناة الجزيرة كانت تذيع أشرطة أسامة بن لادن، وتنظيم القاعدة كان يخص قناة الجزيرة القطرية بتصوير تحركاته، وكان يذيع تاريخ تنفيذ العمليات الإرهابية من خلالها، "وأنا بذكر ترامب باللي عملته فيهم قطر عشان ما ينسوش إنها كانت عضوا في التنظيم في هذا الوقت وكانت تحتضن بن لادن".

وتابع: قناة الجزيرة هي الذراع والبوق الإعلامي لتنظيم القاعدة، وقطر هي من ضربت أمريكا في هذا التوقيت، وأمير قطر كان يعطي تعليماته للتنظيم، لأنه عضو فعال وداعم للتنظيم، مشيرا إلى أن "معظم العاملين في قناة الجزيرة كانوا عناصر في تنظيم القاعدة."

الأكثر قراءة