محافظ الشرقية: نقل 3 مسلات للقاهرة رسالة للعالم بأهمية آثار صان الحجر

11-9-2018 | 21:01

اجتماع المحافظ مع أهالي صان الحجر

 

الشرقية – عادل الشاعر،

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية ، أن نقل 3 مسلات أثرية من مدينة صان الحجر للمتحف الكبير ب القاهرة ، يعد تأكيدا على أنها ستمثل قناه حقيقية يتعرف من خلالها السياح والمحبون للآثار المصرية، أن الشرقية تضم ثلث آثار مصر الفرعونية.


وأضاف المحافظ، في بيان صحفي مساء اليوم، الثلاثاء، خلال لقائه نائب مجلس النواب رائف تمراز، وعددًا من أهالي المدينة، أن صان الحجر يوجد بها العديد من المسلات الأثرية الفرعونية، مما يجعلها بؤرة اهتمام المسئولين عن السياحة ووضعها على الخريطة السياحية بكل فخر وإعزاز.

من جانبه، أوضح النائب تمراز، أنه تم وضع مشاكل ومطالب أهالي مدينة صان الحجر ، أمام محافظ الشرقية ، والتي تمثلت في إنشاء مستشفى صان الحجر المركزي، وسرعة الانتهاء من إنشاء محطة مياه البكارشة للقضاء على ضعف المياه بالمدينة.

كما ناقش الاجتماع ضرورة سرعة إستكمال أعمال رصف لطرق "المحمودية رمسيس- 5خفرع-الناصرية عرب درويش"، وجميعها محمل على طريق رمسيس، مقدماً الشكر لمحافظ الشرقية بتكليفه للجهات المعنية بسرعة توفير الحلول اللازمة للمشاكل التي تم استعراضها خلال الاجتماع.

يذكر أن مدينة صان الحجر ، كانت قد شهدت نقل عدد من المسلات الأثرية للقاهرة، أمس، الإثنين، مما دفع عددًا من شباب المدنية للتظاهر احتجاجا علي نقل الآثار خارج المدينة الأثرية، مطالبين ببقاء الأثر في بيئته الطبيعية.

اقرأ ايضا:

[x]