رئيس النواب يستعرض مزايا قانون الاستثمار خلال لقائه وزير المالية القبرصي

11-9-2018 | 15:38

الدكتور علي عبدالعال

 

جمال عصام الدين

التقى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والوفد البرلماني المرافق له، مع هاريس يورياديس، وزير المالية القبرصي، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة في شقها الاقتصادي، واستعرض الدكتور عبدالعال التطورات الاقتصادية والجهود لتحسين مناخ الاستثمار. 

وأعرب عبدالعال، عن تطلع مصر إلى قيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم تلك التطورات حتى يتسنى استفادة الطرفين منها، مؤكدًا أن قبرص بوصفها مركزاً للشركات والمؤسسات الدولية يمكن أن تلعب دوراً في هذا السياق.

و تطرق الدكتور عبدالعال، إلى المميزات العديدة التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد في مصر، خاصة من حيث منح العديد من الامتيازات والتسهيلات للمستثمرين الأجانب، والتي لم تكن موجودة من قبل.

ومن جانبه، أعرب وزير المالية القبرصي، عن سعادته وتقديره للتعاون البناء بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والمالية منها، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

وأكد وزير المالية القبرصي، أن مصر بها العديد من الفرص الواعدة في هذا المجال، وأبدى ترحيبه لقيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة في دعم التطورات الاقتصادية بمصر، وجهود تحسين الاستثمار.

كما أكد، اهتمامه بإتمام اتفاقية منع الإزدواج الضريبي بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

الأكثر قراءة