خبير تنمية: عملية حفر الأنفاق أسفل قناة السويس إعجاز مصري .. والعمر الافتراضي للنفق 120 عاما

11-9-2018 | 05:15

أنفاق قناة السويس

 

محمد الإشعابي

قال الدكتور عبدالرحيم عميرة، خبير التنمية وأحد أبناء قبائل شمال سيناء، إن الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس ستجذب الاستثمارات الكبيرة إلى سيناء، مشيرًا إلى أن عملية حفر الأنفاق أسفل قناة السويس تعد إعجازًا مصريًا خالصًا.


وأضاف عميرة خلال حواره ببرنامج ساعة من مصر، الذي يذاع على فضائية الغد الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، "نعاني من العبور من وإلى الوادي نتيجة الظروف الأمنية، وبالتالي وجود الأنفاق سوف يختصر زمن العبور حوالي من 15 إلى 20 دقيقة، حيث طول النفق الواحد يبلغ نحو 4800 متر، مؤكدًا أن الأنفاق ستسهم في مد شرايين التنمية في سيناء".

وأوضح، أن العمر الافتراضي للنفق يبلغ 120 عامًا، دون القيام بأي أعمال صيانة، مشيرًا إلى أن العملية التأمينية داخل النفق على درجة عالية جدًا من الكفاءة، حيث يتم تفتيش السيارة بأكملها بأجهزة حديثة، وبالتالي تعمل على منع تسريب أي أعمال مخالفة للقانون داخل البلاد.

وأضاف، أنه تم إنشاء مصنع لإنتاج كتل خرسانية على مساحة 14 ألف متر2؛ لخدمة المشروع، مشيرًا إلى أن الأنفاق أسفل قناة السويس ستسهل من عملية التجارة من وإلى سيناء، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمارات إلى سيناء.