محافظ الفيوم يشارك في الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر الكبير

11-9-2018 | 00:44

اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

شهد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف بالمحافظة، مساء أمس الإثنين، بالعام الهجري الجديد 1440هـ، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.


بدأ الاحتفال، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمدير مديرية أوقاف الفيوم، تلتها أخرى لوكيل وزارة الأوقاف، تحدثا فيهما عن الدروس المستفادة من هجرة النبي صلي الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة المنورة، وكيف ساهمت الهجرة في تأسيس ركائز الدولة الإسلامية، وتأصيل قيم الإخلاص والتفاني في العمل، والحث على حب الوطن والانتماء إليه، والعمل على إرساء سيادة القانون.

وأوضح مدير مديرية أوقاف الفيوم، ووكيل وزارة الأوقاف، النهج النبوي السليم في العبادات والمعاملات، وعلاقة المسلمين ببعضهم البعض وعلاقتهم بغيرهم، كما شمل الحفل تواشيح وابتهالات دينية دعت إلى حب النبي والتحلي بمكارم الأخلاق.

من جانبه، قدم اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، خالص تهانيه القليبة لشعب مصر وأهالي محافظة الفيوم، بهذه الذكرى العطرة التي يحتفل فيها العالم الإسلامي بهجرة النبى محمد من مكة إلى المدينة، ليكون الأول من شهر محرم من كل عام بداية للعام الهجري الجديد.

وشدد محافظ، على ضرورة استلهام العبرة والموعظة من الأحداث التاريخية، والتآسي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية، وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للانطلاق بخطى واثقة.

وحضر الاحتفال، كل من المهندس حسن موافي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والعقيد أيمن عبدالعزيز، المستشار العسكري، والدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والمهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، والشيخ عبدالخالق العطيفي، مدير مديرية الأوقاف، وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء المراكز، والمدن، وممثلي الأحزاب، والقيادات التنفيذية والشعبية بالفيوم وحشد من المواطنين.

اقرأ ايضا: