علي عبد العال: مصر تدعم استقلال قبرص وترفض أي تدخل تركي في شئونها

10-9-2018 | 13:37

الدكتور علي عبدالعال

 

جمال عصام الدين

استقبل رئيس البرلمان القبرصى "ديميتريس سيلوريس" اليوم الإثنين، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له فى مستهل الزيارة التى يقوم بها حاليًا علي رأس وفد برلماني لقبرص .

وقال الدكتور علي عبد العال، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء  أنه أكد لنظيره القبرصي الدعم المصري الكامل لموقف الدولة القبرصية في دفاعها عن أراضيها واستقلالها واستنكار أى تدخل أجنبي – و خصوصا التدخل التركي – في شئونها، علاوة علي تأكيد موقف مصر الداعم لقبرص طبقا لقرارات الأمم المتحدة.

وقال عبد العال، إن اللقاء الذى جمعه برئيس البرلمان القبرصي كان فرصة عظيمة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الذين تجمعهما قواسم حضارية وإنسانية مشتركة منذ القدم.

وقال عبد العال، إنه تم الاتفاق أيضا بين الجانبين على مواصلة الحديث والتشاور بالتنسيق مع دولة اليونان من أجل توفير الدعم الكامل لكل القضايا التى تخص البلاد الثلاثة، والتواصل بين البرلمانيين المصري والقبرصي، وعرض القضية القبرصية على المحافل الدولية مثل جمعية البحر الأبيض المتوسط والبرلمان الدولي.

من جانبه عبر رئيس البرلمان القبرصي عن شكره العميق للموقف المصري الثابت المؤيد للقضية القبرصية والمعارض والرافض دائما للتدخلات الخارجية التركية في الشأن القبرصي، وأيضًا موقف مصر الداعم لحق قبرص في استغلال مواردها في المنطقة الأقتصادية الخاصة بها في البحر الأبيض المتوسط، ومعارضة المحاولات التركية المستميتة والمستفزة في وضع العراقيل أمام المصلحة القبرصية.

الجدير بالذكر أن الدكتور علي عبد العال يقوم حاليًا بزيارة قبرص لمدة يومين، ويضم الوفد البرلماني المرافق له المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب ، والنائب عمرو غلاب  رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب سحر طلعت رئيسة لجنة السياحة والطيران، والنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة، والنائب كريم درويش رئيس جمعية الصداقة المصرية - القبرصية، والنائبة الليا باسيلي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]