انطلاق معرض صناع مصر تحت شعار "معا نستطيع".. ديسبمر المقبل

10-9-2018 | 10:44

محمد المهندس

 

عبدالفتاح حجاب

تعكف غرفة الصناعات الهندسية ب اتحاد الصناعات على الانتهاء من اللمسات الأخيرة ل معرض صناع مصر في دورته الرابعة تحت شعار "معا نستطيع" المقرر انطلاقه في الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر المقبل بأرض المعارض مدينة نصر تحت رعاية وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار.


قال محمد المهندس، رئيس الغرفة في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الغرفة تستهدف مواصلة جهودها في تحقيق التكامل الصناعي بين القطاعات الهندسية المختلفة لخفض فاتورة الاستيراد؛ بما يساهم في رفع شعار" صنع في مصر" الفترة المقبلة.

وأوضح أن الغرفة تولي اهتماما كبيرا للمشروعات متناهية الصغر، وكذلك للصناعات بالوجه القبلي، إضافة إلى تعزيز التعاون بين مصر وافريقيا، بالتزامن مع مساعي الحكومة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو دعم الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أنه تقرر تخصيص 10% من مساحة المعرض للمشروعات متناهية الصغر في القطاع الهندسي من مختلف المحافظات، لافتا إلى أن الغرفة تستهدف مساندة هذا القطاع الذي يمكنه تعميق الصناعة المحلية من خلال توفير مستلزمات إنتاج محلية التي تستخدمها المصانع في عمليات التصنيع.

وأكد أن الغرفة نجحت في تعميق نسبة التصنيع المحلي بنسبة بلغت 70% في العديد من القطاعات الصناعية، حيث تستهدف الوصول إلى 75% بنهاية العام الجاري، ويعد معرض "صناع مصر" من أهم أدوات التكامل الصناعي.

من جانبه قال بهاء ديمتري رئيس لجنة المعارض بالغرفة إن الغرفة تواصل مساندتها للوجه القبلي من خلال تخصيص مساحة 400 متر مربع للقطاع الهندسي العامل بمختلف محافظات الصعيد للمشاركة بالمعرض لزيادة التكامل الصناعي.

وكشف ديمتري عن أن دولة رواندا وقع عليها الاختيار لتكون أول ضيف شرف للمعرض في دورته المقبلة حيث إنها من الدول التي تتمتع بمعدل نمو عالي وخطط تنمية ناجحة وأيضا تتمتع بعلاقات جيدة مع مصر، وستسعي الغرفة لتعزيز التعاون الإفريقي حيث إن إفريقيا تستحوذ على نسبة كبيرة من إجمالي صادرات القطاع الهندسي.

وأضاف حاتم خير، رئيس لجنة الإعلام بالغرفة، أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي قبل انطلاق فعاليات المعرض بأيام للإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة الرابعة وإجمالي عدد المشاركين والدول المشاركة، بالإضافة للدولة الإفريقية المشاركة ليتمكن القطاع الهندسي دراسة احتياجاتها.

مادة إعلانية

[x]