اتحاد البريد العالمي يختار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية عام ٢٠١٩

9-9-2018 | 17:26

القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية لاتحاد البريد العالمي

 

أحمد سعيد طنطاوي

وقع اختيار اتحاد البريد العالمي على جمهورية مصر العربية من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد في عام ٢٠١٩.

جاء ذلك خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا يومي ٦ و٧ سبتمبر الجاري والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء تمهيدا للدورة القادمة والتي ستشهدها العاصمة الإيفوارية أبيدجان عام ٢٠٢٠.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري إن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية في ٢٠١٩ يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات البريدية واللوجستية.. وتمثل تجسيداً واضحًا للدور الإقليمي والدولي الذى قام به البريد المصري المتمثل في المشاركات الفاعلة في كل اجتماعات الاتحادات البريدية والتي تم فيها استعراض تجربة تطوير البريد المصري كنموذج نجاح ومثل يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية على مستوى اتحاد البريد العالمي من حيث تطوير البنية التحتية وميكنة جميع الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة.

وأشار الصغير إلى أنه خلال فعاليات القمة تم توقيع اتفاقية "برايم" مع الاتحاد البريدي العالمي والتي تهدف إلى تحسين نوعية الخدمات وفقاً لمستوى الأداء في ضوء المؤشرات الإيجابية التي تحققت خلال الفترة الماضية موضحاً أن الاجتماعات قد شهدت مباحثات مثمرة مع رؤساء الهيئات البريدية للعديد من الدول ومنها سنغافورة و العراق والسودان وموريتانيا وإثيوبيا لبحث أوجه التعاون المشترك بين البريد المصري وهذه الإدارات البريدية هذا بالإضافة إلى أنه تم عقد ورشة عمل موسعة مع العديد من الدول الإفريقية للترويج لمركز التجميع اللوجستي بالقاهرة والذى سيخدم أغراض التجارة الإلكترونية وخدمات الطرود ويوفر خدمات متميزة لكل بلدان القارة.

وأضاف الصغير أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي في ٢٠١٩ جاء نتيجة إدراك المجتمع البريدي الدولي للطفرة التي يشهدها البريد المصري حالياً من خلال تحسن وتطور مستوى الأداء وتنوع الخدمات وفق تقييمات مستوى الأداء الذي يتابعه الاتحاد البريدي العالمي دوريًا.

اقرأ ايضا: