مكتبة الإسكندرية تطلق مسابقة "ارسم وابحث" لعام 2018

9-9-2018 | 11:56

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية مسابقة "ارسم وابحث"، للسنة الرابعة على التوالي، بدءًا من يوم 10 إلى 20 سبتمبر الجاري، والتي تهدف إلى نشر الوعي الأثري لدى الطفل والنشء الذين تتراوح أعمارهم بين سن 13 إلى 16 سنة، وتعمل على تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.


تدور المسابقة هذا العام حول إحدى الشخصيات التاريخية، وهي شخصية الإله «حربوقراط» ابن الإلهة إيزيس والإله أوزوريس، حيث يضم متحف الآثار بالمكتبة أكثر من قطعة أثرية تخص هذا الإله، وقد تم اختيار القطعة المعروضة من ضمن مقتنيات الرأس السوداء.

وتنقسم المسابقة إلى قسمين، يتمثل القسم الأول في رسم القطعة الأثرية المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل من خلال الصورة المتاحة بالموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف، وفي القسم الثاني يقوم المتسابق بعمل بحث عن القطعة الأثرية موضوع المسابقة، على أن يتسم البحث المُقدم بدقة المعلومات وسهولة الصياغة ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عدد صفحاته عن ست ورقات.

وسوف يُصاحب المسابقة محاضرة تعريفية عن شخصية الإله «حربوقراط»؛ وذلك بهدف مساعدة المشتركين على عمل البحث.

وفي نهاية المسابقة سيتم الإعلان عن الفائزين وتنظيم احتفالية لتقديم الجوائز، وسيتم منح الفائزين ثلاث جوائز قيّمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث، وهذه الجوائز مقدمة كهدية من وزارة الآثار من إنتاج وحدة النماذج الأثرية بالقلعة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة