"المحافظين" يرسل توصياته لوزارة التعليم قبل بدء الدراسة

9-9-2018 | 07:48

طلاب

 

أميرة العادلي

طالب حزب المحافظين ، وزير التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية بالوزارة، بالإسراع في إنهاء أعمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، من تجهيزات فنية للمدارس، سواء كانت أعمال الصيانة، أو تجهيز الفصول الدراسية لاستيعاب الطلاب، وكذلك الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية بشكل كامل، وتوزيعها على المدارس في المحافظات المختلفة حتي يتسني تسليمها الطلاب مع بداية العام الدراسي دون التأثير بتأخر أو نقل وغيره من الأمور التي تسبب في تأخر سير العملية التعليمية.


وشدد الحزب في بيان له، على ضرورة أن تكون هناك لجان متابعة من قبل الوزارة، والمرور على المدارس بشكل مستمر، لمتابعة سير العملية الدراسية وبحث شكاوي أولياء الأمور حول العملية التعليمية، سواء كانت في الأبنية أو الأخطاء الموجودة في الكتيب المدرسي، وغيرها من القضايا والشكاوي.

وأشار الحزب، إلي أنه يجب أن تضع الوزارة حلولا بشكل منهجي للقضاء على الدروس الخصوصية، وبحث مشاكل المدرسين، بالإضافة إلي تفعيل الرعاية الاجتماعية في المدارس لمواجهة العنف بين الأطفال والتصدي له.

كما شدد الحزب، على ضرورة النظر في أمر المدارس المتطرفة في المناطق النائية، ويذهب إليها الطلاب من مختلف المناطق المجاورة لها، والعمل على توفير وسيلة مواصلات مناسبة، وإزالة كافة العقبات في تلك المناطق للطرفين المعلم والطالب.