علاء عابد: حكم إعدام قيادات الإخوان الإرهابية في "فض رابعة" تاريخي

8-9-2018 | 21:50

علاء عابد

 

محمد الإشعابي

علق النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على حكم محكمة جنايات القاهرة اليوم، بإعدام 75 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، لإدانتهم في قضية اعتصام رابعة المسلح، قائلًا: "حكم أثلج قلوب المصريين، وعنوان للحقيقة".


وأضاف "عابد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم، السبت، أن حكم المحكمة اليوم، بشأن قيادات الإخوان الإرهابية، تاريخي، لافتًا إلى أنه كان ينتظره المصريون كثيرًا.

ونوه "عابد"، إلى أن هذا الحكم أعاد للمصريين جميعًا أحداث فض ميدان رابعة العدوية، متابعًا "حكم جاء في توقيت ملائم، وأكثر من نصف الولايات الموجودة في أمريكا تطبق حكم الإعدام على قضايا أقل من هذه القضية بكثير".

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن أول طلقة رصاص خرجت في اعتصام رابعة كانت من جماعة الإخوان الإرهابية، مشددًا أن منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، هما منظمتان يخدمان المصالح القطرية.

وردًا على وصف حمدين صباحي، المرشح الرئاسى السابق، لحكم المحكمة، اليوم، بأنه كارثة، قال عابد: "حمدين صباحي يتدخل فيما لا يعنيه، ولا يجب عليه الاعتراض على حكم القضاء، ولكنه يغازل فئة معينة".

مادة إعلانية

[x]