[x]

أخبار

بطول 57 كيلو متر وتكلفة 6.2 مليار جنيه.. القوس الشمالي الغربي همزة الوصل بين الطرق الرئيسية للمحافظات| صور

9-9-2018 | 13:41

القوس الشمالي الغربي من الدائري الإقليمي

نبيل بدر

يعتبر القوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي ، همزة الوصل بين الطرق الرئيسية للمحافظات، حيث يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويساهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.


ويعد القوس الشمالي الغربي ، والذي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح ه رسميا اليوم الأحد، آخر جزء من الطريق الدائري الإقليمي ، ويمتد من طريق بنها الزراعي حتى طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم، وتكلفة إجمالية 6.2 مليار جنيه.

كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل ، قد أجرى العديد من الجولات شملت قطاعات المشروعات المختلفة للطريق، مؤكدًا سرعة الانتهاء من أعمال العواكس واللوحات الإرشادية والإضاءة على الكباري بجودة عالية.

وفي تصريحات سابقة لـ "بوابة الأهرام"، أكد وزير النقل أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة، وعزله عن الكيانات الجانبية، مشيرًا إلى أن الطريق يساعد في خفض معدل المحروقات للمركبات بما ينعكس إيجابيًا على البيئة، ويعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية، فضلا عن خفض زمن الرحلة من وإلى المحافظات الواقعة عليه، أو التي يربط بينها.

وأشار الدكتور هشام عرفات، إلى أن القوس الشمالي الغربي من الدائري الإقليمي يساهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، فضلا عن تخفيض تكلفة الرحلات وزمنها ومسافتها بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.


.


.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة