وزير الآثار: مقبرة "ميحو" من أجمل مشاهد مصر الفرعونية وسنفتتح زوسر قريبا

8-9-2018 | 12:21

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

 

مصطفى طاهر

أطلق الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، منذ قليل، أول فعاليات الموسم الأثري الجديد، من منطقة سقارة وسط حضور إعلامي دولي واسع.

وقال العناني، خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقدت فعالياته بالمنطقة الأثرية الكبرى، إن أنشطة الموسم الأثري الجديد، ستستمر حتى نهاية العام، وتشهد نشاطا كبيرا لوزارة الآثار، أبرزها الإعلان عن ثلاث اكتشافات أثرية كبرى في أقاليم مصرـ وذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار العناني، الذي يقوم بجولة تفقدية الآن، في مقبرة "ميحو"، بمصاحبة د.مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور زاهي حواس، عالم المصريات العالمي، إلى أن المقبرة التاريخية تعد من أجمل المشاهد الأثرية في منطقة مقابر وجبانة سقارة، ويتم افتتاحها اليوم لأول مرة بعد انتهاء مراحل الترميم، والتي استمرت لسنوات.

وأضاف وزير الآثار، أن المقبرة تتنوع فيها مناظر الحياة اليومية في مصر الفرعونية، ما بين صيد الأسماك والطيور وصناعة الذهب وغيرها من عادات الفراعنة، وشغل "ميحو" صاحب المقبرة منصب الوزير ورئيس القضاء في عهد الملك بيبي الأول، من عصر الأسرة السادسة، واشتهرت جبانة سقارة دوما بتواجد العديد من مقابر قيادات الدولة المصرية القديمة، وكبار موظفيها.

وكشف وزير الآثار خلال فعاليات المؤتمر الصحفي عن افتتاح هرم زوسر المدرج قريبا، وذلك بعد العمل على ترميمه لمدة تجاوزت 10 سنوات.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة