بمناسبة عيد الفلاح.. "الزراعة" تضخ 160 مليون جنيه لـ"البتلو" في بداية السنة الثانية للمشروع

7-9-2018 | 15:34

الدكتورة منى محرز

 

أحمد حامد

صرحت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بأن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمشروع إحياء البتلو بلغ 3220 مستفيدا جميعهم من صغار المربين وشباب الخريجين والسيدات لعدد 32282 رأس ماشية بقيمة إجمالية 439,425,000 جنيه فى 21 محافظة وجه بحرى وقبلى.


وأن المشروع القومى لإحياء البتلو شمل تمويلا بجانب الأعلاف، رؤوس الماشية للتسمين من الأبقار والجاموس والإناث والذكور لأول مرة، وبفائدة بسيطة متناقصة 5%، ولمدة عام على الأكثر، وهى أقل فائدة بنكية تذكر، كما يشمل التحصين والترقيم والتسجيل، بالإضافة إلى التأمين على الحيوانات ضد السرقة، والسطو، وخيانة الأمانة، والحريق، والذبح الاضطرارى، ولأول مرة ضد الأمراض الوبائية.

كما تقدمت محرز بالشكر لكل المستفيدين للشريحة الأولى من السنة الأولى والتي قامت بسداد قيمة القرض بنسبة 100% وقيمته 100 مليون ولم يتعثر أو يتخلف أحد عن السداد، مما يؤكد على جدية المستفيدين وأهمية المشروع.

وأضافت محرز أنه سوف يتم طرح مرحلة جديدة من المشروع بقيمة 160 مليون جنيه، بمناسبة احتفالات مصر بعيد الفلاح وأن الوزارة تدعو المزارعين والمربين للاشتراك في هذا المشروع لزيادة دخلهم وكذلك للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء.

الأكثر قراءة