Close ad

الرئيس السيسي يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمنطقة "هضبة الجلالة" | صور وفيديو

7-9-2018 | 09:51
الرئيس السيسي يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة | صور وفيديوالرئيس عبد الفتاح السيسي في جولته بمنطقة "هضبة الجلالة"
وسام عبد العليم

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد صباح اليوم الجمعة عددا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة.

موضوعات مقترحة

وقد استمع الرئيس لشرح تفصيلي للموقف التنفيذي للمشروع التنموي المتكامل.

وقام الرئيس بالمرور على محطة تحلية المياه العملاقة بالجلالة بطاقة 150 ألف متر مكعب /يوم والتحرك فوق الكوبري العلوى وزيارة منطقة الألعاب المائية (الأكوا بارك) ومارينا الجلالة.

واختتم الرئيس الزيارة بتفقد مقر الجامعة تحت الإنشاء ومصانع الفوسفات والرخام.

خلال الجولة، التقى الرئيس بعدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة للمشروع بالتعاون مع القوات المسلحة، حيث أشاد الرئيس بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية والالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة ، فضلا عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تسهم فى تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.

وتهدف مشروعات جبل الجلالة إلي خلق مجتمع تنموى حضارى جديد يتضمن كل الخدمات السكنية والتجارية والتعليمية والسياحية للمنطقة التى تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحى فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية.

وتوفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى كل المجالات السياحية والتعليمية والتجارية، وتقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من 100 شركة مصرية وطنية وأكثر من 10 مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويتضمن المشروع طريق الجلالة ووصلاته الفرعية بإجمالى أطوال 117 كم؛ بهدف خلق محور مرورى آمن بديل عن الطريق الساحلى فى المسافة من العين السخنة وحتى الزعفرانة ومدينة الجلالة (أعلى هضبة الجلالة) والتى تشمل كل الخدمات والمرافق وجامعة الجلالة التى صممت على طراز عالمى وتحتوى على 13 كلية.

ومنتجع الجلالة يعتبر بمثابة نقلة نوعية فى مستوى الخدمات السياحية فى مصر من حيث تكامل كل العناصر السياحية من فنادق وفيلات وشاليهات وملاه مائية وأنشطة ترفيهية وتجارية.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

الرئيس السيسي يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمنطقة "هضبة الجلالة"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة