رئيس هيئة النقل النهري يزور عددا من الأهوسة الملاحية لمتابعة سير العمل

6-9-2018 | 18:54

الدكتورعبد العظيم طربق في زيارة مفاجئة لعدد من الأهوسة الملاحية

 

نبيل بدر

أجرى الدكتورعبد العظيم طربق رئيس الهيئة العامة للنقل النهري زيارة مفاجئة اليوم الخميس، لعدد من الأهوسة الملاحية التابعة للهيئة العامة للنقل النهري (هويس المالح الكبير ، الصغير ، كم ١٠١) وذلك لمتابعة حركة سير الوحدات المحملة بالبضائع والسلع الاستراتيجية من ميناء الاسكندرية الى مواقع الشركات في القاهرة والصعيد وترعة النوبارية .

وشدد عبد العظيم طربق خلال الجولة على الالتزام باعمال الصيانة الدورية والأسبوعية والالتزام بالمواعيد المقررة والحمولات المحددة والتأكد من سريان التراخيص الملاحية وتوافر أدوات الإنقاذ والاطفاء والتزام الوحدات النهرية بالاشتراطات الملاحية .

كما تفقد طربق محركات الديزل والاطفاء وكنترول التشغيل الخاصة ب الأهوسة واطمئن على كفاءة التشغيل الخاصة به.

والجدير بالذكر أن هويس المالح شهد مرور وحدات نقل بضائع بحمولات مختلفة من وإلى ميناء الإسكندرية بكمية ٢٠٢٥٠٠ طن، وبارجات بحمولة ١٨٠٠٠ طن قمح ، وكذلك شهد هويس فم النوبارية ، الخطاطبة ، كم ٦٠، وكم ٢٨.٥، كم ١٠١ مرور بارجات محملة بالقمح من ميناء الإسكندرية إلى صوامع إمبابة بكمية ٥٦٣٨ طنًا.

وفي هذا السياق صرح د. عبد العظيم طربق، بأنذلك ياتي في اطار استراتيجية وزارة النقل لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل خاصة أن تكلفة النقل النهري يخفف الاعباء على الطرق ويقلل نسبة الفاقد والتلوث ويخفض نسبة استهلاك الوقود ويقلل تكلفة النقل .

[x]