محافظ كفرالشيخ يطلق حملة لصيانة وتطهير شبكات الصرف استعدادا لموسم الشتاء | فيديو وصور

5-9-2018 | 15:59

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أطلق محافظ كفر الشيخ، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، حملة لصيانة شبكات وخطوط الصرف الصحي وصفايات الأمطار من ميدان ميت علوان شرق مدينة كفر الشيخ، ليتزامن عمل الحملة على مستوى مدن المحافظ ة، في الفترة من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، في إطار استعدادات المحافظ ة لموسم الشتاء القادم ومواجهة التغيرات المناخية، وتشارك فيها معدات الوحدات المحلية بالمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة العامة للنظافة والتجميل في المحافظ ة.

قال طه، إنه تم إطلاق حملة لتطهير شبكات الصرف الصحي للنهوض ب المحافظ ة بالكامل، تبدأ من 4 سبتمبر حتى 15 أكتوبر، لتطهير خطوط الصرف الصحي الموجودة في المراكز والقرى، والاستعداد التام لموسم الشتاء، وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم تكليف رؤساء المراكز والمدن وإعداد توجيهات واضحة وسريعة لتطهير خطوط الصرف الصحي تغطية كافة البلاعات المكشوفة، بالإضافة إلى تغطية سلوك الكهرباء غير المغطاة.

أشار المحافظ ، إلى أن مشكلات محافظة كفر الشيخ ليست مشكلة إسكان فقط وإنما هناك مشكلات كثيرة ومتنوعة، ومن خلال التعرف عليها في الفترة القصيرة الماضية، وجدت أن هناك مشكلات بالقرى، بدايةً بمشروع إدخال الصرف الصحي في ٢٧ قرية وبخاصةً على بعض القرى التي تصب في البحيرة وتعمل على تلويثها بالتعاون مع البنك الدولي، وسيتم الإعلان عن المشروع بشكل أوضح.

وتابع المحافظ ، أن هناك قطع أراض نريد استغلالها لتكون مساكن إسكان اجتماعي، قائلاً: "مش أي قطعة أرض نجدها في أي مركز وأي مدينة هنعملها مساكن استثمارية، وليس كل الناس تستطيع أن تشترى شققًا استثمارية وليست كل المشروعات ستكون استثمارية، على أن يتم توزيع الأماكن والقطع الموجودة طبقاً للموقع، وسيكون هناك مواقع متميزة بشكل غير عادى يصعب عمل فيها إسكان اجتماعي".

وأوضح المحافظ ، أن هناك أيضاً مواقع أخرى تقليدية في وسط الأماكن الطبيعية، وسنعطى هذه القطع بالمجان لوزارة الإسكان وصندوق تمويل الإسكان لإقامة عمارات للإسكان الاجتماعي، لحل مشكلة الإسكان الاجتماعي ب المحافظ ة، على أن يتم حصر لكل المناطق الموجودة طبقاً للمخطط العمراني والإستراتيجي للدولة الخاص بمحافظة كفر الشيخ".

وأكد المحافظ ، أنه سيتم حصر عدد الأكشاك ونشاط عملها وترخيصها، مؤكداً أن هناك تقصيرًا من رؤساء الوحدات المحلية بشان بلوغ الكشك لـ ٦أمتار وهو بالأساس لابد أن يكون ٢ متر فقط.

وقال محافظ كفر الشيخ، خلال لقائه عددًا من المواطنين على هامش إطلاق الحملة: إنني كمحافظ لكفرالشيخ لا يوجد فرق عندي بين قرية وأخرى أو مدينة وأخرى وكل المحافظ ة عندي سواء في الحصول على خدمات متساوية، وسعدت بكوني أصبحت محافظاً لكفر الشيخ، وإنني لو نجحت فسأنجح بمجموعة العمل التي تعمل معي وبأهالي كفرالشيخ نفسهم لأني مش هنجح لوحدي.

ناشد طه المواطنين بحسن استغلال شبكات الصرف الصحي بعدم إلقاء المخلفات الصلبة بمجال الصرف الصحي لتجنب حدوث أي أعطال بالشبكات وضمان تشغيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين بشكل جيد، وترشيد استهلاك المياه.

جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، والمهندس محمد مفتاح رئيس الشركة القابضة ل مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، المهندس على عبد الستار، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمهندس صلاح مكرم، مدير منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية ب المحافظ ة.


محافظ كفرالشيخ يطلق حملة لصيانة وتطهير شبكات الصرف الصحي استعداداً لموسم الشتاء

مادة إعلانية

[x]