آخر الأخبار

رجاء الجداوي.. غردت مع "دعاء الكروان" وشاركت السندريلا أكبر "إشاعة حب" ووقفت 20 عاما مع "الزعيم"

6-9-2018 | 17:42

رجاء الجداوي

 

عبد الرحمن بدوي

بعد فوزها بلقب ملكة جمال "القطن المصري" في عام 1958، تم اختيارها لتكون عارضة أزياء، فبدأت أنظار المخرجين تلتفت إليها، وعلى الرغم من مشوارها الفني الممتد لأكثر من ستين عاما إلا أنها ابتعدت عن السينما 7 سنوات، حيث وجدت نفسها " ملكة متوجة" في عالم الأزياء، في الوقت الذي لم تشعر فيه بأنها بطلة مطلقة في السينما.. إنها الفنانة رجاء الجداوي الذي نحتفي اليوم بإضاءة شمعة جديدة في مشوار حياتها.

استطاعت الفنانة رجاء الجداوي التي ولدت في مثل هذا اليوم بمحافظة الإسماعيلية أن تلفت أنظار الجماهير من خلال مشاركتها فترة الستينيات في العديد من الأفلام وهي: دعاء الكروان، إشاعة حب، مخلب القط، الضوء الخافت، الفرسان الثلاثة، القاهرة في الليل، معسكر البنات، كرامة زوجتي، بابا عايز كده، أيام الحب، "3 نساء".

لم تكن هذه الأدوار ترضي طموحاتها الفنية، فقررت أن تركز في عالم الأزياء، التي اعتبرته هو البطولة المطلقة، التي لم يسبقها أحد إليه، حتى أصبحت عارضة الأزياء الأولى، فتخلت عن الفن لسنوات سبع، إلا أنها عادت إليه مرة أخرى، لتبدأ مرحلة جديدة في مشوارها الفني.

وعلى الرغم من انحسارها في أدوار المرأة الأرستقراطية، إلا أنها حققت انتشارا واسعا في تلك الفترة من خلال مشاركتها في عدة أعمال سينمائية منها: "زائر الفجر، ليتني ما عرفت الحب، الأزواج الطائشون، ابتسامة واحدة لا تكفي، موعد على العشاء، حدوتة مصرية، حنفي الأبهة، البية البواب".

يعتبر الفنان عادل إمام من أكثر النجوم التي عملت معهم رجاء الجداوي، حيث شاركته في تقديم مسرحيتي "الزعيم، والواد سيد الشغال" على مدى 20 عاما متواصلة.

رجاء الجداوي

كما شاركت الزعيم في مجموعة من الأفلام: "حنفي الأبهة، عصابة حمادة وتوتو".

وإلى جانب السينما والمسرح شاركت الفنانة رجاء الجداوي في العديد من المسلسلات التليفزيونية والإذاعية، منها: "خطوات الشيطان، امرأة مختلفة، أهلاً بالسكان، "هند والدكتور نعمان، مغامرات زكية هانم، أبرياء في المصيدة، رد قلبي، أسير بلا قيود، الرجل الآخر".

رجاء الجداوي

ومؤخرًا اقتحمت رجاء الجداوي برامج الـ"توك شو" حيث تقدم مع الإعلامي عمرو أديب فقرة في برنامجه بعنوان "اسأل رجاء".

لقطات

* رجاء الجداوي هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا.

*حصلت على وشاح "سمراء القاهرة" فى كرنفال بحديقة الأندلس، وتم من خلاله منحها جائزة "ملكة حوض البحر المتوسط".

رجاء الجداوي

* تم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال "القطن المصري" في عام 1958.

* تزوجت حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار رحمه الله" وأنجبت منه ابنتها أميرة.

رجاء الجداوي

*لقب "ملكة جمال القطن المصري"، الذي حصلت عليه عام 1959، لم يكن لقبا للجمال، لكن للثقافة والمعلومات العامة، وحصلت عليه بعد اختبارها من قبل لجنة ضمت الكتاب مصطفى أمين، وأنيس منصور، وفتحي أبو الفضل، وكمال الملاخ، وكان عمرها حينها 17 عاما.


رجاء الجداوي


رجاء الجداوي

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة