القومي للمرأة يشارك فى مؤتمر"سوق المال الأوربية بمصر"

4-9-2018 | 18:01

مؤتمر" سوق المال الأوربية في مصر"

 

هايدي أيمن

شارك المجلس القومي للمراة، اليوم الثلاثاء، في فعاليات مؤتمر" سوق المال الأوربية في مصر " المنعقد في القاهرة في الفترة من 4 إلى 5 سبتمبر الجاري.


وقد تحدث الدكتور ماجد عثمان، عضو المجلس القومي للمرأة ، في فعاليات أحد جلسات اليوم الأول بالمؤتمر، والتي حملت عنوان " الشمول المالي".

قال الدكتور ماجد عثمان، خلال كلمته، إن المجلس القومي للمرأة يسعى جاهدًا للعمل على تمكين المراة اقتصاديا وتحقيق الشمول المالي،  تماشيا مع توجهات الدولة وتنفيذا لما جاء في دستور 2014 ، لافتًا إلى أن الدولة تسعى إلى نشر مفهوم الشمول المالي بين المصريين، و الذي يعد أحد الوسائل الهامة في تحقيق التمكين الاقتصادي و خلق فرص العمل من خلال المشروعات الصغيرة.

وأضاف عثمان أن المجلس قام بإطلاق إستراتيجية تمكين المراة 2030 والمنبثقة من إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، والتي يتعاون المجلس في تنفيذها مع مختلف الجهات والوزارات والهيئات ، وهي أول إستراتيجية لتمكين المراة في العالم تم اطلاقها في عام المراة 2017، مشيرًا إلى أن الإستراتيجية تتضمن أربع محاور رئيسية،  هي التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، بالإضافة الي محور الحماية والتشريعات.

وأكد أن المجلس يركز علي محور التمكين الاقتصادي لأن المؤشرات الدولية تشير إلى وجود فجوة نوعية كبيرة في مصر خاصة في مجال التمكين الاقتصادي، موضحًا أن الشمول المالي للمرأة وصل إلى نسبة 9% في عام 2015، بينما وصل إلى نسبة 27% خلال هذا العام، بمعني أنه تضاعف ثلاث مرات في ثلاث سنوات وهو أمر إيجابي، ومن الممكن أن يزيد خلال الأعوام القادمة.

وأوضح عضو المجلس القومي للمرأة أنه خلال الأعوام الماضية كان هناك سياسات قامت الدولة بتبنيها للتحقيق الشمول المالي، لافتًا إلى أن هناك مبادرات عديدة يعمل عليها المجلس مع مؤسسات مختلفة من بينها البنك المركزي بمصر من أجل تمكين المراة باختلاف فئاتها اقتصاديا وضمان شمولها ماليا.

وجدير بالذكر أنه نيفين بدر الدين مدير القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر بوكالة التنمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر قد شاركت في الجلسة.


.

مادة إعلانية

[x]