أبوظبي تؤجل عرض لوحة لدافنشي قيمتها 450 مليون دولار

3-9-2018 | 21:42

لوحة المسيح المخلص (سالفاتور موندي) للرسام ليوناردو دافنشي

 

رويترز

قالت دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات، اليوم الإثنين، إن لوحة المسيح المخلص (سلفاتور موندي) للرسام ليوناردو دافنشي لن تعرض في الموعد المحدد لذلك.

وكانت هذه اللوحة أثارت جدلا بعد مزاعم عن أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ربما يكون مشتريها الذي لم يعلن عنه.

وتعد لوحة المسيح المخلص الأغلى في التاريخ بعد بيعها في مزاد بدار كريستيز وكان من المقرر عرضها‭‭‭ ‬‬‬في فرع جديد تابع لمتحف اللوفر في أبوظبي ‭‭‭ ‬‬‬اعتبارا من يوم 18 سبتمبر، ولم‭‭‬‬‬ تعلن السلطات سببا لتأجيل عرض اللوحة.

وبيعت اللوحة في نوفمبر الماضي بمبلغ 450.3 مليون دولار لمشتر لم يعلن عن اسمه شارك في المزاد الذي استمر لنحو 20 دقيقة عبر الهاتف.

وكان تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أفاد بأن الأمير محمد بن سلمان هو من اشترى هذه اللوحة وفقا لتقارير من المخابرات الأمريكية منقولة عن مصادر على اتصال مباشر بالأمر، حتى على الرغم من الإصلاحات الاقتصادية الطموحة التي يتبناها الأمير وتشمل تدابير تقشفية.

لكن مسئولا سعوديا نفى حينئذ صحة هذا التقرير وأفادت وثيقة اطلعت عليها رويترز، بأن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وهو من الأسرة الحاكمة وجرى تعيينه لاحقا أول وزير للثقافة في المملكة، كان مخولا بإتمام عملية شراء هذه اللوحة نيابة عن دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي .

[x]