في 10 خطوات.. تعرف على نظام حق الانتفاع الجديد لبعض أراضي 1.5 مليون فدان

3-9-2018 | 07:06

أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان

 

أحمد حامد

أعلن عاطر حنورة ، رئيس مجلس إدراة شركة "تنمية الريف المصري  الجديد"، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن الشركة تفتح باب التعاقد ابتداءً من اليوم الإثنين، بنظام حق الانتفاع على قطع من أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.


وتستعرض "بوابة الأهرام"، النظام الجديد لحق الانتفاع لبعض أراضي 1.5 مليون فدان طبقًا لما أوردته شركة تنمية الريف المصري الجديد المسئولة عن المشروع في الخطوات التالية:

1- فتح باب التعاقد ابتداء من اليوم الإثنين، بنظام حق الانتفاع على قطع من أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

2- المساحات المتاحة تبلغ 100 ألف فدان.

3- المناطق المعروض بها الأراضي متاحة في منطقتي غرب المنيا وامتداد غرب المنيا.

4- يعتبر نظام حق الانتفاع يعد أول تطبيق لآليات هذا النظام الجديد لتخصيص أراضي المشروع.

5- مدة التعاقد بظام حق الانتفاع تصل إلى 25 سنة.

6- قيمة حق الانتفاع السنوي للفدان 1000 جنيه مع زيادة 10% كل 3 سنوات.

7- أقل مساحة للتعاقد بحق الانتفاع تبدأ من 500 فدان.

8- نظام حق الانتفاع متاح للجميع بما في ذلك الشركات أو الأفراد الذين يرغبون في الحصول على مساحات كبيرة بنظام حق الانتفاع لأنه لا يقوم بتسديد دفعة كمقدمة لهذا النظام.

9- من المقرر الإعلان عن مناطق أخرى عقب الانتهاء من تلك المنطقة.

10- مراعاة تطبيق شرط قيام المنتفع بحفر الآبار واستصلاح الأرض خلال سنة من تاريخ التسليم.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أطلق من الفرافرة إشارة البدء لمشروع المليون ونصف المليون فدان، في 30 ديسمبر لعام 2015، باعتباره أحد المشروعات القومية العملاقة التي تولي الدولة له أهمية خاصة.

ويستهدف المشروع إنشاء ريف مصري جديد وعصري، يتكون من سلسلة من القرى النموذجية، بالإضافة إلى زيادة الرقعة الزراعية من 8 ملايين فدان إلى 9.5 مليون فدان بنسبة زيادة 20%، وتوسيع الحيز العمراني واستيعاب النمو الطبيعي للسكان بإنشاء مجتمعات عمرانية عصرية.

مادة إعلانية

[x]