[x]

رياضة

يوفنتوس يفوز على بارما.. وكريستيانو مازال صائما عن التسجيل

1-9-2018 | 22:53

يوفنتوس وبارما - رويترز

يوسف العوال

فاز نادي يوفنتوس الإيطالي على مضيفه نادي بارما ، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، بنتيجة 2/1، في المباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، ليحقق بذلك اليوفي فوزه الثالث على التوالي، والعلامة الكاملة في صدارة الدوري الإيطالي ، فيما تجمد رصيد بارما عند نقطة واحدة، من ثلاث مباريات، في المركز الـ14.


بدأ يوفنتوس المباراة بقوة، وبعد حوالي 90 ثانية فقط من المباراة، تلقى الدولي الكرواتي السابق ماريو مانزوكيتش عرضية من الجهة اليمنى، عن طريق الكولومبي خوان كوادرادو، لم يقدر دفاع بارما على التعامل معها، وسجل مانزوكيتش هدف التقدم لليوفي ليعطي للمباراة مذاقًا مختلفًا مع بدايتها.

وحاول بارما الضغط من أجل إحراز هدف التعادل، لكن دفاع السيدة العجوز كان يقظًا، وكانت أخطر هجمات بارما في الدقيقة التاسعة بعد أن راوغ جريفنهو دفاعات اليوفي، ومرر الكرة لزميله إلا أن الدفاع أخرجها لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 14 كان لدى بارما ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالعارضة، وكاد بارما أن يعادل منها النتيجة.

وظل يوفنتوس مسيطرًا على الشوط الأول، واعتمد بارما على الهجمات المرتدة، التي استطاع دفاع اليوفي الحد من خطورتها، حتى الدقيقة 33، التي جاء منها هدف التعادل ل بارما عن طريق جريفنهو، بعد عرضية جاءت من ناحية اليسار، فشل دفاع اليوفي في التعامل معها.

وفي الدقيقة 45 انطلق لاعبو بارما في هجمة مرتدة واعدة، لكن الحارس البولندي تشيزني استطاع إنقاذ مرمى فريق السيدة العجوز من هدف ثان، لينتهي عليها الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني سعى الفريقان لإحراز هدف التقدم، وأضاع سامي خضيرة كرة سهلة هيئت له داخل منطقة الجزاء، أطاح بها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 54 أضاع كرستيانو رونالدو كرة برعونة خرجت منه ضعيفة خارج المرمى، ومن ثم رمى أليجري في الدقيقة 55 بأولى أوراقه التبديلية، بنزول دوجلاس كوستا بديلاً لبيرناردسكي.

وعقب هذا التغيير، وفي الدقيقة 58، نجح ماتويدي في إحراز الهدف الثاني لليوفي، بعد مرور رائع وتبادل الكرة مع زملائه داخل منطقة الجزاء، ليحرز الهدف الثاني لنادي السيدة العجوز.

وتابع أليجري تغييراته حيث دفع بالدولي الألماني إيمري كان بديلاً للدولي البوسني ميراليم بيانيتش في الدقيقة 73، ثم حل الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا بديلاً للألماني سامي خضيرة في الدقيقة 80 من المباراة.

واستمر قائد منتخب البرتغال، وأفضل لاعب في العالم 5 مرات في صيامه عن التسجيل للمباراة الرسمية الثالثة على التوالي، مع نادي السيدة العجوز، رغم أنه أدى مباراة رائعة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة