التضامن: عودة 5172 حاجا منذ بدء عمل الجسر الجوي

1-9-2018 | 17:15

عودة الحجاج

 

أميرة هشام

صرح أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي ، بأن إجمالي حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية الذين وصلوا إلى أرض الوطن بسلامة الله 5172 حاجا، منذ بدء عمل الجسر الجوي لعودة الحجيج.

وأضاف عبدالموجود، أن إجمالي الحجيج، المقرر له العودة غدا الأحد، من المدينة المنورة للقاهرة 1097 حجاج، على أن يتوجه من مكة المكرمة للمدينة المنورة 1051 حاجا من سوهاج وقنا والأقصر.

وأشار عبدالموجود، إلى أن إجمالي الحجيج المتواجد حاليا بمكة المكرمة 5216 حاجا و2051 حاجا بالمدينة المنورة، لافتاً إلى استمرار متابعة أعضاء البعثة لعمليات التفويج والعودة والتواجد مع الحجيج ميدانيا لتقديم كافة الخدمات لهم.

وأكد رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي ، أن جميع الحجاج بخير ولا توجد أي حالات لمفقودين، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات والرعاية لهم مع استمرار عمل الجسر الجوي للعودة من مكة المكرمة حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي ، إلى متابعة الحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقي الرعاية الطبية، وهي 3 حالات لحجيج من سوهاج والشرقية والجيزة تحت الملاحظة لمتابعة طبية لحالات غيبوبة وجلطة بالقدم وقرحة بالمعدة مع التأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة و3 حالات تجري غسل كلوي بانتظام.

كان عبدالموجود، قد أعلن في وقت سابق عن أن إجمالي حالات الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية 6 حالات لحجيج من محافظات الغربية والإسكندرية والبحيرة وسوهاج، وجميعها وفيات طبيعية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]