Close ad

مسئول بـ"الإسكان": هناك 3 ملايين عقار مخالف في مصر

31-8-2018 | 20:57
مسئول بـالإسكان هناك  ملايين عقار مخالف في مصرعقارات
أشرف فرج

قال الدكتور أحمد فرحات، رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، إن الجهاز يقوم بحل كافة المشاكل التي يقدمها المواطن للجهاز.

موضوعات مقترحة

وأضاف فرحات خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن الجهاز يحل أي مشاكل تعسفية ضد المواطنين، مشيرًا إلى أنه يتم إحالة أي مسئول مخالف للنيابة وفقًا للضبطية القضائية لرجال الجهاز.

وتابع: ندرس كافة الشكاوى للبناء المخالف من خلال الجهاز، مشيرًا إلى أنه هناك 3 ملايين عقار مبني مخالف، وبها حوالي 25 ألف وحدة سكنية بمخالفات متعددة .

وأردف رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أن 400 ألف عقار تم بناؤها بدون ترخيص خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هذه العقارات مهددة بالانهيار في أي وقت، وسكانها معرضون للموت، لأنها بنيت بطريقة مخالفة وبدون أي إشراف هندسي عليها.

وأضاف هناك 44 ألف عقار صادر لها قرارات إزالة ولم تنفذ، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 22% من قرارات الإزالة، لافتًا إلى أن هذه العقارات المتبقية مهددة بالانهيار في أي وقت.

وقال رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بوزارة الإسكان، أن محافظة الشرقية لها نصيب الأسد من مخالفات البناء، مؤكدًا أن نسبة المخالفات بها وصلت إلى 19% عن باقي المحافظات، مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة هي أكبر محافظة في البناء بدون ترخيص.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة