ثقافة وفنون

"الثقافة" و"الري" ينظمان مسابقة "مازال النيل يجري" للأطفال

30-8-2018 | 14:41

الدكتورة إيناس عبدالدايم

منة الله الأبيض

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، ينظم المركز القومي لثقافة الطفل بالتعاون مع الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي مسابقة "مازال النيل يجري"، وذلك في مجالات الرسم والمقال والشعر.


سأتي ذلك بهدف تعريف الأطفال بأهمية نهر النيل وقيمة المياه في حياتنا وكيفية حماية النيل من التلوث والمخاطر والأضرار التي يتعرض لها، والحفاظ على قطرة المياه وترشيد الاستهلاك.

وتقدم وزارة الري جوائز مالية تصل إلى 30 ألف جنيه، بينما تقدم وزارة الثقافة ميداليات ذهبية وفضية للفائزين، بالإضافة لإصدارات ومطبوعات المركز القومي لثقافة الطفل.

وعن شروط المسابقة قالت مرفت مرسي، رئيس المركز، إن المسابقة للأطفال من سن 6 إلى 18 سنة، يتناول الأطفال موضوعات مختلفة تدور حول نهر النيل وقيمة المياه في حياتنا وأفكار لترشيد استهلاك المياه، وفي مجال الرسم لا يقل حجم اللوحة عن 35 × 22 سم، وفي مجال المقال لا يقل عدد الصفحات عن 5 صفحات، وفي مجال الشعر لا يقل عدد أبيات القصيدة عن 12 بيتا.

وأضافت مرفت، أن الأعمال ترسل على عنوان المركز القومي لثقافة الطفل بمحافظة الجيزة مدينة الفنون بالهرم محطة المساحة، وذلك في موعد غايته 30 أكتوبر 2018.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة