"شاروبيم" محافظا للدقهلية قادما من المجالس التخصصية

30-8-2018 | 15:17

الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

أدى الدكتور كمال جاد شاروبيم، اليوم الخميس، اليمين الدستورية ، كمحافظ للدقهلية، ضمن حركة تغيير المحافظين التي أُعلنت، اليوم الخميس. 

يذكر أن "شاروبيم"، تولى الإشراف على أعمال الأمانة العامة للمجالس التخصصية، برئاسة الوزارء منذ مارس 2017، وحاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة أسيوط عام 1978 بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وماجستير الهندسة المدنية من جامعة قناة السويس عام 1985، ودكتوراه الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان عام 1990، كما نال العديد من جوائز الدولة التقديرية، لكفاءته في مجال الهندسة، منها جائزة الدولة للأفراد في مجال تطوير صناعة التشييد عام 1997 من أكاديمية البحث العلمي، وجائزة الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين للمشروعات العالمية خارج الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000.

تولى شاروبيم العديد من المناصب القيادية منها، رئيـس قسـم الهندسـة المدنية بجامعة قناة السـويس عام 2008، ونائبًا لرئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأستاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة بالإسماعيلية.

كما وصلت عدد أبحاثه إلى حوالي 55 بحثًا في مجال صناعة الخرسانة والخرسانات الخاصة، مثل الخرسانة عالية المقاومة والخرسانة الثقيلة والخرسانة المصبوبة تحت الماء، والخرسانة في الأجواء الحارة، والخرسانة المسلحة بالألياف، وفي مجال حماية حديد التسليح من الصدأ وفي مجال أعمال ضبط وتأكيد الجودة للمشروعات الهندسية أثناء الإنشاء، وفي مجال تقييم المنشآت واختباراتها وتدعيمها.

ساهم في بعض المشروعات القومية داخل مصر وخارجها منها مشروع محطة كهرباء أسيوط، ومحطة كهرباء الكريمات، ومحطة معالجة مياه الصرف بالجبل الأصفر، ومشروع سد الموجب بالأردن، ومشروع مطار الدوحة الدولي الجديد بقطر، كما شارك في إعداد المواصفات السعودية للخرسانة عالية الأداء لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]