توصيات حزب المحافظين قبل الحركة الجديدة

29-8-2018 | 23:35

حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

قال جمال قريش، نائب رئيس حزب المحافظين لشئون التنمية الإدارية والخدمات، إنه يجب أن تشمل حركة المحافظين المحافظات ضعيفة الاستثمار في الصعيد ، كمحافظات "سوهاج وأسيوط وقنا" فهي تحتاج لبرامج التنيمة والاستثمار بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن هناك مشروعات كبرى تنموية يجب تنفيذها في محافظات الصعيد وتوجيه الأنظار الخدمية نحوها.


وأشاد قريش، في تصريحات صحفية له اليوم، حول ما يتردد عن مشاركة الشباب في دوائر صنع القرار من خلال ترشيحهم كنواب محافظين، وهو ما يتطلب خلال المرحلة المقبلة ضرورة دمج الشباب في الأعمال التنفيذية حتي يؤهله لتولي المناصب القيادية.

وأضاف قريش، أنه يجب أن يضع المحافظون نصب أعينهم خلال المرحلة المقبلة الاهتمام بالمشروعات المنتجة؛ مثل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وزيادة الاستثمار واستحداث طرق لجذب الاستثمار والاتجاه نحو تنمية الموارد في المحافظة سواء كانت تجارية أو زراعية أو صناعية، وضرورة الاهتمام بالاستثمار في التعليم والصحة وإضافة أماكن بديلة للتعليم في المحافظات التي تشهد تكدسا وزيادة وافتتاح مستشفيات جديدة للصعيد.

وشدد قريش، علي ضرورة تحسين أداء الأدوار المحلية وتغيير الدماء من رؤوساء المدن والمراكز في المحافظات، والاهتمام بالبنية التحتية سواء في الطرق واستحداث شبكة طرق ومواصلات جديدة والاهتمام بمياه الشرب ومتابعة مخصصاتها في المحافظات.

[x]