أغلى الساعات في أيدي نجوم الرياضة.. أعلاها سيرينا وليامز بـ 22 مليونا وأقلها نيماربـ 48 ألفا|صور

30-8-2018 | 11:51

أغلى ساعات يرتديها نجوم الرياضة

 

نورهان رضوان

غالبا ما تسعى كبرى شركات الساعات الميكانيكية السويسرية عالية التكلفة، لاستغلال شهرة نجوم الرياضة في زيادة المبيعات، نظرا لكونهم قدوة للكثيرين حول العالم، ويسعى محبوهم ومشجعوهم لتقليدهم والاقتداء بهم، ما يؤدي لزيادة المبيعات بقدر جماهيرية النجم الذي يروج للساعة، والذي يستفيد هو الآخر بالحصول على الهدايا من تلك السلعة القيمة والفاخرة.

"بوابة الأهرام" ترصد أغلى  ساعات يرتديها نجوم الرياضة على مستوى العالم وذلك في تقرير لصحيفة"بيزنس إنسايدر" الأمريكية:

سيرينا وليامز - أوديمار بيجيه دياموند اوتج - 1.25 مليون دولار بما يعادل 22 مليونا

تصدرت سيرينا ويليامز لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة، نظرائها الذكور في هذه القائمة عندما ارتدت ساعة من دار العلامة التجارية أوديمار بيجيه، إذا أرادت  دائمًا أن تكسر القواعد باحترافها، ولم تنزع ويليامز طيلة أسبوعين من المباريات في أستراليا ساعة الميليناري الذهبية الوردية عن معصمها.

وصنعت ساعة السوار المرصعة بالماسات والذهب الأبيض، والتي تضم 65 قيراطًا من الأحجار الكريمة، وجه الساعة المتخفي تحت أحد المسامير، وهو مدعوم بواسطة حركة كوارتز عيار 2701.

 

بول بوجبا - ريتشارد ميل - 140000 دولار

يحصل لاعب مانشستر يونايتد بول بوجبا على راتب أساسي قدره 290000 جنيه إسترليني  ما يعادل (373000 دولار أمريكي) في الأسبوع، وفقاً لموقع Goal.com، وهو ما يفسر بطريقة تمكن لاعب الوسط الفرنسي من الحصول على ساعة بقيمة 140000 دولار.

ومن غير المفاجئ أن تفكر في أن بوجبا وقع عقد رعاية لمدة 10 سنوات مع Adidas في عام 2016 بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقدر بحوالي (40 مليون دولار).

 

رافاييل نادال - ريتشارد ميل - 800،000 دولار

رافاييل نادال هو سفير كبير لريتشارد ميل وأحد الرياضيين القلائل في هذه القائمة الذين يراقبون ساعتهم أثناء المنافسة.

تم تصميم ريتشارد ميل RM27-02 المصمم خصيصًا من خلال تقنية امتصاص الصدمات المتطورة للساعة الميكانيكية مع تصميم مستوحى من هيكل سيارة السباق أيضا اللون البرتقالي في التصميم ليعكس ملاعب الطين في رولان جاروس، حيث سيطر نادال منذ سنوات عديدة على هذه العلامة التجارية ليظل كونه سفيرًا لها.

 

كريستيانو رونالدو – تاج كاريرا هوير - 20،200 دولار

كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأعلى أجرا في العالم، والكثير من هذه الأموال يأتي من العديد من توقيعاته مع العلامات التجارية، وأحدها هو تاج هوير.

ورغم أنه من المثير للغموض عدد الساعات التي يمتلكها، إلا أنه تم رصده وهو يرتدي ساعة من تاج هوير ولكن إصدار النمر الأسود لهذه الساعة، والذي يقتصر على 250 قطعة، يذهب مقابل 20.200 دولار، ولكن من غير المعروف طراز كريستيانو من هذه الساعة.

 

روجيه فيدرير - رولكس سكاي- 10،600 جنيه استرليني (13،630 دولار)

روجيه فيدرير هو أحد سفراء رولكس الأكثر شهرة، ولن ترونه يرفع الكأس دون إحدى الساعات الفاخرة على معصمه، كل واحد منهم اختارهم لتتناسب مع البطولة.

رفع فيدرير ساعة رولكس سكاي-دويلر من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى جانب الكأس في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.

على الرغم من أن هذه الساعة قدمت له كهدية من قبل رولكس، إلا أن فيدرير ليس لديه مشكلة كبيرة في شرائها لأنه كان اللاعب الرياضي صاحب المركز الرابع في هذا العام.

حرص السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثالث عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، على الذهاب إلى مركز الساعات الخاص بـ"رولكس" لاستلام ساعته الجديدة، قبل أن يبدأ خوض مباريات بطولة "أنديان" الأمريكية الدولية، أول البطولات التسع أساتذة التنس.

كما أنه رفض الإعلان عن السعر الحقيقي للساعة التي اشتراها حديثاً من ماركة «سكاي دويلر رولكس»، والتي تُعد من أفخم وأغلى الساعات في العالم، حيث إنها تتميز بنظام التوقيت الزوجي والنتيجة التي تعمل لمدة عام كامل دون تدخل لتغيير اليوم.

فيدرير كان قد وقع عقداً مع شركة «رولكس» للترويج لساعاتها منذ عام 2006، ولمدة عشر سنوات مقابل 15 مليون دولار.

 

تايجر وودز - رولكس سي دويلر- 10600 دولار.

كما عينت العلامة التجارية للساعات السويسرية "رولكس"، تايجر وودز لاعب الجولف الأميركي الأشهر كسفير لحملتها التجارية الجديدة ووجهها الإعلاني، وهو يعد من أنجح لاعبي الجولف في العالم وأكثرهم شهرة، ومن الرياضيين الأعلى أجرًا أيضًا.

برز اسم النجم العالمي، الأمريكي تايجر وودز، أحد أنجح اللاعبين على مستوى العالم في الجولف بين أغنى 20 شخصية مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق حتى الآن 106 فوز في تاريخه الاحترافي 79 منها ضمن جولات الـ PGA.

 

روري ماكلوري - أوميجا- 5،500 دولار

ووقعت العلامة السويسرية الشهيرة في عالم صناعة الساعات، على شراكتها مع روري ماكلوري لاعب الجولف الأيرلندي الشهير كدليل على أهمية الرياضة كجزء حيوي من إستراتيجية أوميجا الترويجية، فيما يبدو روري ماكلروي سعيدًا جدًا بشراكته مع أوميجا، وفقًا لموقعه على الإنستجرام.

 

ديفيد بيكهام - تيودور بلاك باي كرونو 4،480 دولار.

كما عينت العلامة التجارية السويسرية الأشهر تيودور النجم ديفيد بيكهام سفيرا لماركتها العالمية الجديدة، وأظهرت حملة تيودور ديفيد بيكهام هو أحد الرعاة الرئيسيين لحملة "تيودور بورن" في "داري"، وكثيراً ما ينظر إليه وهو يرتدي إحدى ساعات العلامة التجارية الشهيرة، والتي اختارت ديفيد بيكهام كوجه للحملة إذ أنه أكثر اللاعبين صلابة وجرأة كما أن مشوار حياته يجسد قيم جريئة وهي ذاتها القيم التي جعلت من تيودور ما هي عليه الآن.

فيما يجلس بيكهام جنباً إلى جنب مع سفيرين آخرين بارزين في تيودور مثل ليدي جاجا وفريق ريكبي نيوزيلندا.

 

آندي موراي – العلامة التجارية "رادو"- 3475 دولارًا

عندما فاز آندي موراي ببطولة ويمبلدون الأولى في عام 2013، كان سفيراً لعلامته التجارية في رادو، وحالما فاز أعلنت رادو، العلامة السويسرية الرائدة في صناعة الساعات الراقية، عن تعاونها مع نجم التنس البريطاني آندي موراي ليمثلها في حملتها الإعلانية، والجدير بالذكر، أن اللاعب الشهير هو سفير رسمي للعلامة منذ 2012، وسيظهر آندي في الحملة بلقطات متعددة وهو يمارس لعبة التنس على أرض الملعب وقد تم التصوير بمدينة فلنسيا في أسبانيا.

يظهر آندي في كل لقطة وهو يرتدي ساعة رادو هايبركروم كرونوجراف الأوتوماتيكية من تشكيلة كورت، الساعة التي ارتداها عند رفعه الكأس عندما توج كأول بريطاني يفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون في عام 2013، وتزين الساعة تفاصيل باللون الأخضر لتعكس براعة آندي على الملعب الأخضر.

 

توم برادي - سفير العلامة التجارية "تاج هوير"- 3250 دولارًا

أعلنت دار تاج هوير للساعات الرياضي الإنجليزي توم برايدي وبطل Super Bowl لخمس مرات، كسفير جديد للعلامة التجارية.


ويمثل برايدي الساعة الجديدة وهي آلة زمنية ترمز إلى تطور معيار كاليبر 1887، وتشكل ساعة كاريرا هوير كرونوجراف الساعة الأولى من المجموعة الجديدة التي تتميز بعلبة جديدة وبناء وتصميما ومعيار على نطاق مغاير.

 

نيمار – العلامة التجارية "جاجا ميلانو" - 2100 دولار بما يعادل 48 ألفا

من المتعارف عليه عن نجم كرة القدم البرازيلي نيمار داسيلفا عشقه للأناقة أمام الكاميرا وفي حياته الخاصة، إذا هو ليس بشيء جديد ظهور نيمار مرتديًا ساعة يد إصدار " نيمار جونيور" الخاص بشركة جاجا ميلانو وتوثيق حبه للساعات، عندما قرر نيمار الدخول إلى محل جاجا ميلانو في طوكيو، وأنفق وقتها 180 ألف دولار شراء على 16 ساعة يد، مما أثار دهشة العاملين في المحل، وتعود الصفقة إلى 2014، قبل بداية كأس العالم بالبرازيل.

ووفقًا لموقع "بزنس إنسايدر"، تقوم شركة جاجا ميلانو ببيع ساعات " نيمار جونيور – النسخة المحدودة" بسعر 2100 دولار، وقد صنع منها حتى اليوم 500 قطعة فقط.

 

مادة إعلانية

[x]