محافظ الجيزة: 8 مشروعات للمياه لمواجهة الانقطاعات.. ويشدد على الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء منها

28-8-2018 | 18:50

اللواء محمد كمال الدالي

 

الجيزة - محمد بدران

استعرض اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة ، الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الجارى تنفيذها بالمحافظة؛ لحل مشكلة انقطاع الخدمة بعدد من المناطق.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع، على الالتزام بالجدول الزمنى لكل مشروع، لافتاً إلى أنه جار تنفيذ 8 مشروعات للمياه، تنتهى خلال الشهور المقبلة، منها توسعات محطة مياه جزيرة الدهب على مرحلتين، الأولي بتاريخ 30 ديسمبر 2018، والثانية، بتاريخ 30 إبريل 2019، تنتج 160 ألف م3/ يوم، فضلا عن تغيير 6 طلمبات، في توسعات محطة مياه إمبابة، بطاقة إنتاجية 40 ألف م3 / يوم، ومحطة مياه الحوامدية، بطاقة 70 ألف م3 / يوم .

وقال المحافظ، إن المشروعات التى ينفذها الجهاز لحل معظم المناطق الساخنة بالمحافظة، تشمل كذلك توسعات محطتى مياه الصف وأطفيح، بطاقة 60 ألف م3 / يوم، لكل منهما، ليصبح إجمالى طاقة كل محطة بعد التوسعات 120 ألف م3، ومحطة القيراطيين في أوسيم، بطاقة 60 ألف م3 / يوم، ومحطة منشأة القناطر، بطاقة 80 ألف م3 / يوم، على مرحلتين، ومحطة مزغونة في البدرشين، بطاقة 5 آلاف م3 / يوم، ومحطة الشوبك الغربى بالبدرشين.

وأكد الدالى، أن إجمالى كمية المياه المضافة للجيزة من هذه المشروعات تشمل 430 ألف م3 / يوم؛ لسد العجز الموجود حالياً، لافتاً إلى أن أحياء الوراق، وشمال الجيزة ، والعجوزة والدقى، لاتوجد بها مشاكل في المياه، وأن أغلب الانقطاعات في بعض مناطق أحياء جنوب الجيزة ، وبولاق الدكرور، والعمرانية، والهرم.

وأشار إلى أن جميع محطات مياه الشرب بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها، وتنتج نحو 2,6 مليون م3 / يوم، حتى تفى باحتياجات سكان المحافظة، نظراً للكثافة السكانية العالية، والتى يتم تعويضها عن طريق المشروعات الجارى تنفيذها، والتى من شأنها حل أغلب مشاكل المياه.

وأكد دراسة إنشاء محطات أو توسعات جديدة مستقبلية، حتي تفي باحتياجات مواطني المحافظة في خطة 2030، بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، وفي ضوء الإمكانات المادية المتاحة لتلك المشروعات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]