جمعية الصداقة المصرية الكورية تطلق مسابقة لتنمية العلاقات المشتركة

28-8-2018 | 13:08

مؤتمر جمعية الصداقة المصرية الكورية

 

فاطمة شعراوى

قال النائب أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، عضو مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية - الكورية، إننا في مصر، نتابع ونرصد  التطور الحالي فى كوريا، ونشهده بشكل مستمر وفى عدة أشكال فى استخدام التكنولوجيا، ونسعي لتنمية العلاقات بين البلدين، بطرق مبتكرة.

وأضاف هيكل، في كلمته بمؤتمر عقد اليوم الثلاثاء، بالسفارة الكورية بالقاهرة، عقدته جمعية الصداقة المصرية الكورية، تم خلاله الإعلان عن مسابقة لتقديم دراسة بحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية، ان جمعية الصداقة المصرية - الكورية من الجمعيات الجادة الهادفة لتنشيط العلاقات بين مصر وكوريا ولذلك فكرنا عند تأسيس الجمعية فى كيفية الإسهام القوى فى تنمية العلاقات بين مصر وكوريا.


وأشار، إلى أن مسابقة تقديم دراسة بحثية عن سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية، ليس الهدف منها التقدير المادى بقدر التكريم للفائز، مؤكدا أن المسابقة تخضع لمعايير صارمة، ولجنة تتخذ قرارا جماعيا للفائز الذى سيمنح منحة للسفر إلى كوريا.


وأكد فى كلمته، أن كوريا لديها بعد ثقافى مهم للغاية، فهي بلد متقدم فى مجال الإعلام والثقافة، منوها بأنه بعد زيارة الرئيس السيسى كوريا فى عام ٢٠١٦، أصبحت هناك عدة أشكال متنوعة من العلاقات بين البلدين، وبدورنا فى الجمعية نساهم فى تنمية هذه العلاقات، ويساعدنا السفير فى دعم نشاط الجمعية بشكل كبير.
واختتم أسامة هيكل، بالتأكيد على الاستفادة من عمق العلاقات بين مصر وكوريا فى مجال التعليم والثقافة والإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنمية العلاقات بين البلدين.

ونوه المهندس علاء فهمى وزير النقل الأسبق رئيس جمعية الصداقة المصرية الكورية، بأهمية التعاون، من خلال جمعية مصرية - كورية، فى إطار مجتمعى فى كل المجالات بهدف تنمية العلاقات بين البلدين، وتوجه بالشكر لجهود كل أعضاء الجمعية، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة هيكلة الجمعية فى ديسمبر القادم، لتضم  رموزا آخرين لتحقيق خطة طموح للجمعية، للدفع فى المجال الثقافى والعلمى والاجتماعى والاعلامى والتكنولوجي وكل المجالات.


وقال د.هانى هلال وزير التعليم العالى الاسبق عضو الجمعية، إن الجمعية تقيم المسابقة للعام الثانى على التوالى لطلاب الجامعات المصرية والدراسات العليا وخريجى الجامعات المصرية، وتقام حول رفع سبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الكورية، ويقوم بالاختيار لجنة علمية لتقييم الأبحاث والتحكيم، وسيعلن الفائز فى مؤتمر صحفى، وأعرب عن أمله في مشاركة أعلي من الشباب.

الأكثر قراءة