ثابت: نناقش مشكلات الصناعة في المنيا.. وتوعية بـ"الشمول المالي" بالتعاون مع "فريدريش إيبرت"

27-8-2018 | 15:15

المهندس فؤاد ثابت

 

محمود عبدالله

قال المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية ، إن الاتحاد يناقش اليوم الإثنين مشكلات الاستثمار الصناعي والتحديات التي تواجهه في محافظة المنيا ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في مصر، موضحًا أنه سيتم مناقشة الشمول المالي والتوعية به لمستثمري المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر غدًا الثلاثاء.

أضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": "عقدنا لقاءً مع المسئولين عن المعونات بوزارة الخارجية، وتم الموافقة على عمل اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية، في العمل على انتشار استخدام الطاقة الشمسية في الصناعة والزراعة، وكذا استخدامها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضًا نشر ثقافة الشمول المالي بين أصحاب المشروعات الصغيرة".

أوضح "ثابت"، أنه تم الموافقة أيضًا على التعاون مع المؤسسة الألمانية في مناقشة مشكلات الاستثمار الصناعي ، وبالفعل تم عقد لقاء مع مستثمري الألف مصنع بالقاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أن مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية في مصر، تتولى مسئولة إحضار المدربين والمحاضرين.


لفت إلى أن غالبية العاملين في المشروعات الصغيرة، ليسوا على علم ب الشمول المالي ، وهذا اتضح من خلال لقاءات مع العديد من العاملين في هذا القطاع، ولذلك نقود حملة توعية وتشجيع أصحاب المصانع على تحويل مرتبات العاملين بأحد البنوك وصرفها من ماكينات الصرف الآلي.

مادة إعلانية