سباق مع الزمن لإنقاذ "شعر العذراء"

27-8-2018 | 10:39

شجرة جنكة

 

شينخوا

 خاض خبراء صينيون للقرى والغابات، سباقا مع الزمن على مدار شهرين لإنقاذ شجرة جنكة صينية يبلغ عمرها 1700 عام في مقاطعة هونان بوسط الصين.

وقال يي قوه أو، أحد حراس الغابات في بلدة هوارونغ في مقاطعة هونان، إن الجنكة المذكورة قد عانت من تحوّل أوراقها الى اللون الأصفر والذبول بسبب درجة الحرارة المرتفعة المستمرة، بالإضافة الى القحط والآفات الحشرية.

وأضاف "يي"، أن القرويين المحليين اكتشفوا الحالة الحرجة للشجرة، وقاموا بريها بشكل دوري وأبلغوا السلطات المحلية للغابات.

وتعتبر شجرة الجنكة الصينية المذكورة واحدة من بين أقدم ثلاث جنكات صينية معمرة في البلدة، والتي تخضع جميعها لحماية فائقة على المستوى الوطني في المحافظة.

وقد أطلق على الشجرة اسم أجمل جنكة صينية في العام الماضي، نظرا لقيمتها التاريخية والتذكارية العظيمة، فيما يلقبها الناس " شعر العذراء ".

وأرسل مكتب الغابات في البلدة خبراء الى الموقع بسرعة، ومعهم المياه والمبيدات الحشرية بآليات عالية الضغط الى الجبل، ولكنهم فشلوا في إنقاذ الجنكة الصينية بسبب طولها البالغ 40 مترا.

وساهم باحثون من أكاديمية هونان للغابات، في المساعدة لإنقاذ الجنكة الصينية، حيث قاموا بسلسلة من الإجراءات شملت على سبيل المثال: رش المبيدات الحشرية بمساعدة طائرات بدون طيار، كما طلبوا من القرويين إزالة العشب والشجيرات حول الجنكة حتى يتدفق الهواء المنعش إليها، وحفر خندق لري الجنكة بمياه جبلية.

وأعرب "يي"، عن شكره، قائلا: "تتعافى الشجرة الآن، بفضل الجهود المشتركة من قبل الأطراف المعنية".

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]