مطار القاهرة يستقبل 12 رحلة للحج السريع | صور

25-8-2018 | 19:33

عودة رحلات الحج السياحي

 

ليلى عبد الحميد

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، رحلات عودة حجاج الحج السريع من الأراضي السعودية إلى الوطن بعد أدائهم مناسك الحج، حيث قامت شركة مصر للطيران بتنظيم 12 رحلة جوية بين مطار القاهرة ومطاري جدة والمدينة المنورة لعودة الحجاج ، ونقلت نحو 2480 حاجا من حجاج الحج السريع.

ولم يشهد المطار أي تكدسات للحجاج بالمطارات أو افتراش بصالات السفر أو تأخر في إقلاع الطائرات أثناء مرحلة ذهاب الحجاج إلى السعودية، وذلك بفضل التنسيق الجيد بين شركات السياحة والطيران والمطارات المصرية.

واستقبل مطار القاهرة الدولي 12 رحلة جوية قادمة من الأراضي المقدسة بواقع 9 رحلات من جدة لنقل 1860 حاجا من حجاج الحج السريع، وثلاث رحلات قادمة من المدينة المنورة لعودة أكثر من 620 حاجا من حجاج شركات السياحة والأفراد والأجانب وبعثات عمل الهيئات والمؤسسات.

أما عن رحلات غدا الأحد، فإنه من المقرر أن يستقبل مطار القاهرة نحو 9 رحلات جوية من جدة والمدينة المنورة لعودة ما يقرب من 1600 حاج من حجاج شركات السياحة وبعثات عمل الهيئات والمؤسسات وحج الأفراد والأجانب.

وصرح الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة جاهزة لتسيير جسرها الجوي في مرحلة عودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد ختام مناسك الحج.

ومن المتوقع نقل ما يقرب من 68 ألف حاج فى موسم العودة، والذي يبدأ اليوم الأحد، وينتهي 15 سبتمبر المقبل، من مطاري جدة والمدينة المنورة بزيادة عن السعة المقعدية في مرحلة السفر التي نقلت فيها الشركة 64 ألف حاجا لعودة الحجاج المسافرين على مصر للطيران سواء من المصريين أو حجاج دولتي مالي وفلسطين أو الحجاج الترانزيت من مختلف أنحاء العالم في أسرع وقت ممكن.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]