القومي للمرأة يستقبل شكاوى العنف والميراث خلال الأرقام الساخنة في عيد الأضحى

25-8-2018 | 17:00

الدكتورة نجلاء العادلي مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة

 

هايدى أيمن

شكل مكتب شكاوى المرأة، بالمجلس القومي للمرأة، غرفة عمليات لرصد شكاوى التحرش خلال عيد اﻷضحى المبارك، على مدار الساعة عن طريق خطوط خصصت لهذا الغرض، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الوتس آب، والبريد الإلكتروني وقيام فريق عمل المكتب بالمتابعة الميدانية لرصد التحرش بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة بمصاحبة قوات الشرطة.


ويأتي ذلك من منطلق سعي المجلس القومي للمرأة، للقضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى صورها وأشكالها ومنها العنف والتحرش الجنسي واللفظي الذي تتعرض له الفتيات والسيدات بالأماكن العامة.

وأكدت الدكتورة نجلاء العادلي، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة، أن فريق عمل المكتب قام خلال أيام العيد بالتغطية الميدانية في الحدائق العامة والمنتزهات، بالإضافة إلى مناطق وسينمات وسط البلد وكورنيش النيل والمنيل وكوبرى الملك صالح وكوبرى الجامعة.

وأشارت إلى أنه لم يتم رصد أي حالة من خلال فريق العمل الميداني في اﻷماكن المذكورة، نظرا للتواجد المكثف للشرطة النسائية وقوات اﻷمن، مضيفة أن غرفة العمليات تواصلت بشكل مستمر مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية للتعرف على الحالات التي تصل للوحدة لمساندتها وتقديم الدعم القانوني للسيدة أو الفتاة التي تتعرض للتحرش فور الإبلاغ عنه.

على جانب آخر أشارت الدكتورة نجلاء العادلي، إلى أن المكتب استقبل خلال أيام العيد عددا من شكاوى السيدات عبر الخط الساخن وأرقام الموبايلات، تمثلت في شكاوى عنف ضد المرأة، وأحوال شخصية، وميراث، وإثبات نسب، ولقد تم إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة.

الأكثر قراءة