وزير الأوقاف: صكوك الأضاحي هذا العام ضعف العام الماضي |صور

24-8-2018 | 15:21

لقاء د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر بديوان عام المحافظة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

قال وزير الأوقاف ، د. محمد مختار جمعة، إن صكوك الأضاحي هذا العام ضعف ما تم تحصيله العام الماضي، وذلك يعكس ثقة الأهالي والمجتمع فيما تقدمه وزارة الأوقاف.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف ، وأئمة البحر الأحمر ، بديوان عام المحافظة، اليوم الجمعة، بحضور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر .

وأكد وزير الأوقاف ، أن مشروع صكوك الأضاحي حقق نقلة كبيرة في زيادة ثقة المجتمع في وزارة الأوقاف، متوقعا أن تتجاوز قيمة صكوك الأضاحي هذا العام 50 مليون جنيه.

وأضاف أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء ومحدودي الدخل بداية من يوم الإثنين المقبل، سيكون نصيب محافظة البحر الأحمر ، 9 أطنان من هذه اللحوم سيتم توزيعها على ثلاث مراحل تتضمن كل مرحلة توزيع 3 أطنان.

ومن جانبه، أكد محافظ البحر الأحمر ، أن مضاعفة صكوك الأضاحي هذا العام ب البحر الأحمر ، يصب في مصلحة وحماية محدودي الدخل، وتوضيح الأرقام الصحيحة بقيمة صكوك الأضاحي يعتبر نموذجا للشفافية التي تتبناها كل مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح تمام، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عصام الليثي، السكرتير العام المساعد، والشيخ جابر طايع، وكيل وزارة الأوقاف، رئيس القطاع الديني بالوزارة، والشيخ رفعت ثابت، مدير مديرية الأوقاف ب البحر الأحمر ، والعديد من أئمة وشيوخ البحر الأحمر .


.


.

الأكثر قراءة