"القومي للمرأة": إنشاء وحدات جديدة لنشر ثقافة تمكين المرأة بالمحافظات

24-8-2018 | 12:56

الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة

 

هايدي أيمن

قالت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، إن وزارة التنمية المحلية ، تقدم جهودا ملحوظة في السنوات الأخيرة لتمكين المرأة ودعمها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وخاصة بعد قرار الوزير، بإنشاء وحدات جديدة على مستوى محافظات مصر لنشر ثقافة تمكين المرأة في كل المجالات.

وأكدت "مرسي"، في بيان لها، اليوم الجمعة، أهمية الدور الذي ستقوم به هذه الوحدات في المساعدة على نشر ثقافة تمكين المرأة بين الجمهور، مشيرة إلى أن ثقافة الأفراد لها أثر كبير ينعكس على أفعالهم و القرارات التي يتخذونها، مضيفة "نحتاج إلى تغيير الثقافة السلبية السائدة تجاه المرأة والعمل على تمكينها والنهوض بها".

وأشارت إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تمكين المرأة والنهوض بها بكل المجالات، وفي إطار الإستراتيجية الوطنية ل تمكين المرأة المصرية 2030، التي أطلقها الرئيس، خلال عام المرأة 2017.

وقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، الشكر والتقدير للواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على قراره الأخير والخاص بإنشاء وحدات جديدة، ولجهود الوزارة في دعم و تمكين المرأة المصرية .

مادة إعلانية

[x]