أسلحة جديدة على طاولة المحادثات بين روسيا وأمريكا

22-8-2018 | 14:58

مسدسات أوسا

 

الألمانية

أكد رئيس قسم التسليح في مجموعة شركات " روستيخ " الحكومية الروسية، سيرجي أبراموف ، أن روسيا والولايات المتحدة تبحثان إمكانية إرسال توريدات جديدة من مسدسات "أوسا" الروسية، التي تعتبر أسلحة غير مميتة إلى الولايات المتحدة، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم الأربعاء.


ونقلت الوكالة عن أبراموف قوله "في الوقت الحالي، قد تم تنفيذ كل التوريدات المنصوص عليها في العقود المبرمة سابقا، إلا أنه لم يتم عقد أي صفقات جديدة، وما زالت مسألة مواصلة التعاون قيد الدراسة ".

ومن جهة أخرى، أوضح مسئول في الشرطة الأمريكية ، بول بابيو، في حديث لصحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن هذا الاختيار ليس من قبيل الصدفة قائلا: "هذا النوع من الأسلحة الروسية سيعطي الفرصة لخفض عدد القتلى وزيادة عدد الأشخاص المقبوض عليهم."

يذكر أنه في نهاية عام 2016 تم تسليح عناصر الشرطة الأمريكية في ولاية أريزونا بمسدسات "أوسا" من إنتاج أحد المصانع التابعة لشركة "كونسرن "تيخماش" (ضمن تشكيل مؤسسة " روستيخ ").

وأوضحت الشركة حينها أن هذه تعتبر المرة الأولى، التي تقوم فيها الهيئات الأمنية الأمريكية بشراء أسلحة روسية غير مميتة بطريقة رسمية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]