"سائق بشتيل" يكشف كواليس الأوقات العصيبة منذ اختطافه وحتى تحريره على أيدي قوات الشرطة| فيديو

22-8-2018 | 13:25

السائق

 

مصطفى زكي

كشف سائق بشتيل، الأوقات العصيبة بعد اختطافه من جانب مجهولين اثنين استقلا معه سيارته الأجرة، من ميدان رمسيس بزعم توصيلهما إلى مدينة بدر، حتى تمكنت وزارة الداخلية من تحريره من أيدي الخاطفين.


وقال السائق: "ما حدث معي مش عارف أوصفه إزاي.. ناس خدوني من ميدان التحرير والمفروض إني رايح العاصمة الإدارية الجديدة..لقيت موضوع تاني..واحد بيخنقني وفرد (فرد خرطوش) في دماغي.. ولقيت واحد معاه مطواة وضعها في جنبي".


وأضاف: "أعطوني برشام لغاية ما نمت ومبقتش حاسس بحاجة.. قمت لقيت نفسي في أوضة.. وبمجرد ما استوعبت الموقف أعطوني برشام تاني، وبعد أن استوعبت عرفت أني في قنا.. ومن قنا على سوهاج".

فيما قالت زوجة السائق: "أشكر الرئيس السيسي ووزير الداخلية.. رجعولي جوزي تاني.. ورجعوه لعيالي".


وتمكن قطاع الأمن العام من تحرير السائق بعدما اختطفه مجهولان عقب استقلالهما معه سيارته الأجرة، من القاهرة بزعم توصيلهما إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وطلبهما فدية 500 ألف جنيه.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة وإداراتي البحث الجنائي بمديريتي أمن قنا وسوهاج أسفرت الجهود عن تحديد مرتكبي الواقعة.

وتبين أن المتهمين هم: (محمد.ص.م ، سائق ، 32 سنة، سبق اتهامه في 3 قضايا "سلاح ، مشاجرة، قتل عمد محكوم عليه فيها غيابياً بالسجن المؤبد" ـــ محمد.خ.و، عامل ، 20 سنة ــ حماده.أ.م، عامل ، 25 سنة ــ أحمد.ع.ب، عامل، 34 سنة) جميعهم مقيمون بالحجيرات بقنا.

كما تبين أن المجني عليه تواجد بسيارته بمنطقة الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا ثم منطقة دار السلام بسوهاج ويستقلها المتهم الأول والثاني.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ورصد السيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج ولدى ضبطها بادر المتهمان بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات فبادلتهما بحذر حفاظًا على حياة المجني عليه ولقيا مصرعهما وعُثر بحوزة الأول على فرد روسي وبداخله ظرف فارغ وطلقتين من ذات العيار والثاني على بندقية آلية و 8 طلقات من ذات العيار.

تم تحرير المُختطف وتبين أنه في حالة إعياء، وعُثر بداخل السيارة على 2,5 قرص مخدر، وأقر المجني عليه بأن المتهمين استخدموا تلك الأقراص في تخديره.

بالتنسيق مع مديرية أمن قنا أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين الثالث والرابع؛ حيث اقتصر دور الثالث في مساومة أهلية المجني عليه والرابع في احتجازه بمسكنه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.


‎الأجهزة الأمنية تنجح فى تحرير سائق خلال تبادل إطلاق النيران مع مختطفيه

الأكثر قراءة