مصرع عامل في تبادل لإطلاق النار أثناء التنقيب عن الآثار بالفيوم

22-8-2018 | 13:11

صورة ارشيفية

 

الفيوم –ميلاد يوسف:

شهدت منطقة الكنز الأثري، بطريق قرية هوارة المقطع، بمركز الفيوم، تبادلا لإطلاق النيران، بين 3 من خفراء المنطقة، و3 آخرين، كانوا ينقبون عن الآثار في المنطقة، وأسفر الحادث عن مصرع أحد المنقبين، وفرار الآخرين، بحسب بيان أمني، اليوم الأربعاء.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، بسماع دوي أعيرة نارية، وإصابة مواطن في منطقة الكنز الأثرية بطريق هوارة المقطع، وتبين من الفحص، وجود حفرة، بجوارها أدوات التنقيب عن الآثار، وهي عبارة عن 3 جرادل وفأس، وحبل بطول 20 مترا، والحفرة على عمق 1.5 متر، وقطر متر واحد.

والتقى ضباط الشرطة، بكل من "رجب خ.ع." (40 عاما)، خفير بهيئة الآثار في الفيوم، و"وليد س.ع." (32 عاما)، خفير بهيئة الآثار في الفيوم، و"أحمد ش." (32 عاما)، مراقب أمن بهيئة الآثار في الفيوم، وجميعهم من قرية دمشقين بمركز الفيوم.

ووفقا للبيان الأمني، قرروا أنه فى أثناء تفقدهم الحالة الأمنية بالمنطقة، شاهدوا بعض الأفراد ينقبون عن الآثار، وأن أحدهم أطلق عليهم عيارا ناريا، فبادلاه إطلاق الأعيرة النارية، وأصيب أحد المتهمين ويدعى "ربيع ع.ش." (35 عاما)، عامل، ومقيم بقرية هوارة المقطع، أصيب بطلق ناري في الظهر، وتمكن باقي المتهمين من الهرب.

تم نقل المصاب لمستشفى الفيوم العام، والتحفظ على السلاح المرخص عهدة هيئة الآثار بحوزة الأول والثاني وأدوات التنقيب، وتوفي المتهم المصاب بعد وصوله للمستشفى متأثرا بإصابته.

تحرر محضر بالواقعة، رقم 5322 لسنة 2018 إداري مركز شرطة الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق، التي كلفت إدارة البحث الجنائي بإجراء التحريات وضبط المتهمين الهاربين.

اقرأ ايضا: