محافظ القاهرة يحذر رؤساء الأحياء من التراخي في مراقبة المراسي النيلية

22-8-2018 | 10:51

المهندس عاطف عبد الحميد

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

حذر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء التي تقع في نطاقها كورنيش النيل، من التراخي في مراقبة المراسي النيلية ، والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية؛ لاستمرار الرقابة على المراسي طوال إجازة عيد الأضحى.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء، بعدم السماح بإبحار أي مرسى أو مركب غير مرخصة، مع الالتزام بالحمولة المقررة لكل منهما، وعدم السماح قطعيًا لأي وحدة بالانطلاق في رحلتها إلا بعد استيفائها كل الاشتراطات ومواصفات الأمن والمتانة، وتوافر أجهزة الأمان ومعدات الإنقاذ.

في سياق متصل، تستمر حدائق القاهرة العامة والمتخصصة والمتميزة، لليوم الثاني، في استقبال الزائرين من العاصمة وال محافظات المجاورة، احتفالاً بعيد الأضحى.

وأكد اللواء محمد سلطان، رئيس مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة لـ "بوابة الأهرام"، أن الحديقة الدولية بمدينة نصر، شهدت إقبالاً كثيفًا من الزائرين أمس، واليوم الأربعاء، حيث تعد من أكبر حدائق المشروع، وتضم ما يقرب من 18 جناحًا لدول عربية وأجنبية.

كما استقبلت حديقة "الفسطاط"، في مصر القديمة، العديد من الزائرين منذ صباح اليوم، وسط أجواء احتفالية وكرنفالات وعروض فنية، احتفالاً بالعيد.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية