إلزام المراسى والفنادق العائمة بالأقصر بتعليمات المسطحات|صور

19-8-2018 | 21:48

محمد بدر محافظ الأقصر خلال الاجتماع

 

الأقصر- إيمان الهواري

شدد محمد بدر محافظ الأقصر، على إلزام المراسي والفنادق العائمة ومتابعة تنفيذها لاشتراطات السلامة الأمنية والفنية، مع الالتزام بتعليمات المسطحات المائية لضمان عدم حدوث أي تسريب للسولار والزيوت في مياه النيل، مع مراجعة كافة التراخيص السياحية والصحية لها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، والسيطرة على قائدي الفلايك واللانشات بالبريين الشرقي والغربي والتزامهم بخطوط السير.

جاء ذلك خلال اجتماع ، محمد بدر محافظ الأقصر مع اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر واللواء طارق علام مدير أمن الأقصر وعدد من القيادات الأمنية ومسئولي الإدارات، لمناقشة استعدادات المحافظة للموسم السياحي المقبل.

كما طالب محافظ الأقصر بتكثيف الحملات الأمنية بشوارع الكورنيش وخالد بن الوليد والسوق السياحي والمناطق الأثرية، وزيادة التمركزات الأمنية بها .

كما ناقش المسئولون خطة إدارة المرور لإلزام سائقي الحنطور بخطوط السير المخصصة لهم والحرص على تركيب الحفاضات للخيول لضمان ظهور المحافظة بالشكل اللائق حضاريًا، والخطة الأمنية لتأمين محطة السكة الحديد وصالات مطار الأقصر الدولي.

من جانبه أكد اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، أنه تم وضع خطة أمنية بالتنسيق مع الجهات المختلفة لضمان تحقيق الانضباط الأمني طوال الموسم السياحي والسيطرة على المخالفين والخارجين عن القانون.


.