منى مينا: وجود كيان وهمي باسم أخصائيين العلوم الطبية يهدد صحة المرضى

18-8-2018 | 14:32

مني مينا

 

محمد علي

استنكرت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، ووكيل النقابة السابق، وجود كيان وهمي تحت مسمى  نقابة أخصائيين العلوم الطبية .

وقالت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، من الأمور المفزعة والتي تهدد مستقبل مهنة الطب في مصر وتهدد حياة المرضى، أن نجد خريج كلية 4 سنوات تعطي دراسة تطبيقية، أصبح يستخرج كارنية باسم " دكتور" و" أخصائي أشعة"، في حين أن الطبيب يدرس بعد كلية 7 سنوات، دراسات عليا لمدة 5 سنوات ليحصل على الماجستير، ويتم ترقيته في وزارة الصحة لمساعد أخصائي، وبعدها بـ 5 سنوات أخرى من العمل والخبرة والتعليم الطبي المستمر يحصل على ترقية فنية كأخصائي".

وأضافت: "من غير المقبول ترك هذا الانتحال لمسمى دكتور وأخصائي، حيث أن نتيجته الحتمية هي تضليل المريض، ليعتقد أنه أمام طبيب متخصص، ويسلمه جسده وصحته".

وكشفت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن هناك كيانا وهميا باسم نقابة أخصائيين العلوم الطبية ، حيث إنهم بحثوا فلم يجدوا أي نقابة مهنية أو عمالية بهذا الاسم، وبالرغم من ذلك فإن لها مقرا معلنا، وتصدر كارنيهات ببيانات مزورة، ويخرج عليهم من يدعي أنه نقيب لها ومن يدعي أنه أمين عام في وسائل الإعلام يوميا".

وتساءلت وكيل نقابة الأطباء : "ما هي القوى الرهيبة التي تحمي هذا الكيان الوهمي، وتعطيه هذه المساحات المفتوحة لتضليل المواطنين؟، وهل آن الآوان لإيقاف هذا العبث؟".

وأشارت إلى أنها قامت بتقديم بلاغات للنائب العام ضد هذه النقابة، وضد انتحال أعضائها لقب "دكتور" بالمخالفة للقانون.

مادة إعلانية

[x]