محافظ الإسكندرية يستقبل قائد السفينة البحرية اليونانية "بروموثيوس" والملحق العسكري اليوناني | صور

17-8-2018 | 01:11

محافظ الإسكندرية يستقبل قائد السفينة البحرية اليونانية "بروموثيوس"

 

الإسكندرية - أحمد صبري

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم، الخميس، الكابتن براسيس كانوتوس الملحق العسكري اليوناني بمصر، والكابتن أثونوسيوس سبانوس، قائد السفينة بروموثيوس ، وهي سفينه الإمداد العسكري التي تتولى تدريب طلاب الكلية البحرية اليونانية وذلك خلال توقفها ب الإسكندرية كإحدى مدن البحر المتوسط.


وأعرب "سلطان"، عن اعتزازه بزيارة طاقم سفينة تدريب طلاب البحرية اليونانية للمدينة، مؤكدا حرصه على تعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع ورونق خاص وتاريخ عريق وتضم كافة الحضارات والثقافات.

وأكد "سلطان"، أن الإسكندرية تشجع العلاقات مع الدول الأخرى وتبادل الخبرات في كافة المجالات، وخاصة أن هناك تقاربا كبيرا بين الاسكندرية والمدن اليونانية، مشيرا إلى أن اليونانيين جزء لا يتجزأ من الشعب السكندري وحضارة المدينة، لافتاً إلى أن الروابط التاريخية والجغرافية والثقافية بين البلدين هي خير دليل على عمق العلاقات بين البلدين.

ووجه المحافظ الدعوة لطاقم السفينة لزيارة متاحف الإسكندرية ومعالمها التاريخية والثقافية.

من جانبهم، أشاد كل من قائد السفينة والملحق العسكري بالعلاقات اﻷخوية والعريقة التي تجمع بين البلدين، مشيرين إلى أنهم يشعرون بأنهم في بلدهم الثاني حيث إن هناك العديد من عناصر التشابة بين الإسكندرية والمدن اليونانية.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]