Close ad

محافظ أسوان يلتقي بوفد المعونة السويسرية | صور

16-8-2018 | 11:53
محافظ أسوان يلتقي بوفد المعونة السويسرية | صور لقاء محافظ أسوان مع الوفد السويسرى
أسوان - محمد بكري

التقى مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم الخميس بوفد المعونة السويسرية برئاسة الدكتور بترا ويدمر نائب مدير التعاون بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون .

موضوعات مقترحة

وناقش اللقاء محاور تنفيذ المرحلة الثانية لرفع قدرات محطات وشبكات مياه الشرب فى منطقة شرق مدينة أسوان بعد انتهاء المرحلة الأولى بنجاح فى منطقة الناصرية.

وأكد حجازى سعي المحافظة الجاد لرفع كفاءة البنية التحتية وخاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى حيث تم الاتفاق مع الجانب السويسرى على البدء فى المرحلة الثانية من خلال إنشاء رافع جديد لمضاعفة تدفقات مياه الشرب والتى تغذي المربعات السكنية بالخطارية والأمبركاب بمنطقة خور عواضة.

لافتاً إلى أن المحافظة ستقوم من جانبها بتقديم كافة التسهيلات وتخصيص الأراضى لإقامة المشروع، خاصة أن هيئة المعونة السويسرية قامت بأخذ الموافقات التقنية والمالية اللازمة، وأيضا التنسيق مع وزارة الإسكان فى هذا المشروع الحيوى والذى سيضم إنشاء الرافع الجديد على مساحة 500 م2 بمنطقة السيل الريفى، فى حين يتم إنشاء الخزان الأرضى على مساحة 2500 م2 بمنطقة الأراضى بالصداقة الجديدة .

وأشار مجدى حجازى إلى أنه تم أيضاً الاتفاق مع وفد المعونة السويسرية على أن يشمل المشروع تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب سواء الخط الناقل الذى يربط الرافع بالخزان الأرضى أو الشبكات المغذية للمنازل.

كما أشاد حجازى بالدور المتميز الذى تقوم به الحكومة السويسرية لتقديم أوجه الدعم لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية على أرض محافظة أسوان ومنها أيضاً مشروع تشغيل الشباب الأسوانى والذى ينفذه المركز الدولى للأسماك بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون مما يؤكد على العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصرى والسويسرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: