أحد أبناء مصر المهاجرين بالخارج: مصر لا ينقصها شيء فنحن نمتلك العلم والإرادة لتنفيذه

15-8-2018 | 16:38

الدكتور عمرو العجرودي

 

أحمد سمير

قال الدكتور عمرو العجرودي، أحد أبناء مصر المهاجرين بالخارج ، أستاذ الموارد المائية: "نحن نلبي نداء مصر وقت ما يطلب منا تقديم العلم الذي اكتسبناه لرد الجميل".


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بوزارة الري، لعرض نتائج توصيات مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل ، بحضور وزيري الري والهجرة والدكتور هشام العسكري، وعمرو العجرودي ومحمد داوود، من علماء مصر المهاجرين بالخارج، وعدد من قيادات وزارة الري.

وأضاف أن مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل ، كان فرصة لتقديم العلم والاستفادة من خبرات أبناء مصر في العالم، ونقل خبراتهم لبلدهم الأمم مصر.

وأكد أن معظم النقاط التي عرضها، ب مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل ، عرضها الدكتور رجب عبد العظيم على أنه تم اتخاذ إجراء لتطبيق إعادة استخدام مياه الصرف الصحي في الري.

وأشار إلى أنه تحدث عن تقليل البهر بتغطية الترع بألواح الطاقة الشمسية، تم وضعها في الحسبان وتنفيذها في البحيرة، معربًا عن سعادته بتنفيذ أفكاره.

ولفت إلى حديثه عن إدارة صرف مياه الأمطار، وأكد أن الوزير، وجه بإلقائه محاضرة للمهندسين في الوزارة عن الاستفادة من مياه الأمطار بطريقة غير تقليدية، وكذلك إعادة شحن الخزان الجوفي، عن طريق الحقن باستخدام آبار الحقل.

واختتم حديثه، أن مصر لا ينقصها شيء، فنحن نمتلك العلم، والإرادة لتنفيذه، وتحرك الدولة على أعلى مستوياتها.

[x]