محافظ القاهرة يشدد على تأمين المراسى النيلية خلال أيام العيد

15-8-2018 | 15:43

المراسي النيلية - ارشيفية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

طالب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، مسئولي الإدارة العامة للحماية المدنية، بمراجعة جميع اشتراطات الوقاية من الحريق بجميع أماكن التجمعات الجماهيرية طوال أيام عيد الأضحى ، كدور السينما والملاهي والمولات التجارية والحدائق والمتنزهات ومناطق المراسي النهرية ومناطق الجبانات والميادين والشوارع المهمة ومناطق وسط البلد ووضع نقاط اطفاء قريبة من المساجد الكبرى التي ستشهد صلاة العيد كالأزهر والحسين وعمرو بن العاص.

وأكد اللواء نبيل عبادة، مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيل بالمنطقة المركزية بالأعداد الكافية من قوات مدربة مسلحة تحسبًا لأية طوارئ خلال أيام عيد الأضحى .

وأضاف أن الإدارة تقوم أثناء فترات العيد والتي تشهد اقبالاً متزايدًا من المواطنين للتنزه في النيل باتخاذ إجراءات تأمينية تشمل التفتيش علي المراسي والعائمات والمعديات، للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ.

وأشار إلى تكثيف التواجد الأمني علي المسطح المائي لضبط المخالفين، والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظاً علي أرواح المواطنين.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية